أفضل ستة مبتكرين عرب يتأهلون إلى مرحلة التصميم في برنامج "نجوم العلوم" على قناة MBC4

21 تشرين الأول 2013 | 16:03

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

كشف برنامج "نجوم العلوم"، الذي يجمع بين النمط العلمي والترفيهي وتلفزيون الواقع على قناة MBC4، عن أسماء المشتركين الستة الذين سيستعرضون مشاريعهم في مرحلة التصميم المقبلة. وشهد الأسبوع الماضي تنافس 10 مشتركين لاستعراض الأداء الوظيفي لمنتجاتهم في مرحلة "الهندسة"، حيث تم اختيار ستة مرشحين للتأهل إلى مرحلة التصميم. وفي هذه المرحلة، سيتم تقييم المرشحين الستة بناءً على مستوى التكامل بين وظيفة المنتج، وواجهة المستخدم والخصائص الجمالية، والتحسينات التصميمية للاستخدام التجاري، والمهارة، والسلوك.
وتشمل قائمة المرشحين الستة الذين يتنافسون للحصول على مكان في النهائيات كلاً من أنور المجركش من سوريا الذي أذهل لجنة التحكيم بتطبيقه الهاتفي الذكي "وسادة ذكية لضعيفي السمع"، والتونسي محمد أمين بسبس الذي طور "قلم للرسم الافتراضي الثلاثي الأبعاد" المكون من برنامج ذكي وفريد من نوعه، ومحمد دومير من الجزائر الذي صمم "أحذية تشخيصية للهجن"، ومحمد الكواري من قطر الذي اخترع "تحكم آلي لأهداف كرة القدم"، وشريف يحيى من مصر الذي يسهّل عملية التواصل لدى ضعاف السمع من خلال اختراعه "برنامج مترجِم لذوي الإعاقة في النطق"، ووليد جان من السعودية الذي يسهم من خلال اختراعه "تحرير ميكانيكي للغة الكفيف" في تسهيل عملية التحرير لدى المكفوفين.
وسيتم اختيار الفائزين في مرحلة التصميم من قبل لجنة خبراء التصميم المرموقة التي تشارك في لجنة التحكيم الخاصة ببرنامج "نجوم العلوم" منذ ثلاثة مواسم متتالية. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard