الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"النيويورك تايمس" تسترجع سيرة حياة 15 إمرأ’ة أغفلت عن ذكر خبر وفاتهنّ

المصدر: (أ ف ب)
"النيويورك تايمس" تسترجع سيرة حياة 15 إمرأ’ة أغفلت عن ذكر خبر وفاتهنّ
"النيويورك تايمس" تسترجع سيرة حياة 15 إمرأ’ة أغفلت عن ذكر خبر وفاتهنّ
A+ A-

بعدما أغفلت الصحيفة الأميركية "النيويورك تايمز" ذكر خبر وفاتهن، نشرت اليوم نبذة عن حياة خمس عشرة إمرأة مشهورة وذلك لمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفق ما ذكرت وكالة "أ ف ب".

ومن بين هؤلاء النساء الشهيرات اللواتي "أهملتهن" الصحيفة الأميركية نذكر الروائية البريطانية شارلوت برونته (1855) والشاعرة الأميركية سيلفيا بلاث (1963) التي استحالت رمزا للنضال النسوي، وأيضا المصورة ديان اربس (1971).

وأوضحت الصحيفة أن "النبذات عن الشخصيات الراحلة في "النيويورك تايمز" يهيمن عليها الرجال البيض. اليوم، نضيف إليها قصص خمس عشرة امرأة تركن بصماتهن".

ولفتت "النيويورك تايمز" إلى أن "الأغلبية الساحقة" من الشخصيات المنشورة في هذه الفقرة هم "رجال وبأكثريتهم بيض. وحتى خلال السنتين الماضيتين، كانت نسبة النساء بين هؤلاء لا تتعدى واحداً من خمسة".

كما أشارت إلى أن هذه الفقرة حول النساء ستكون من الأبواب الدورية عبر الصحيفة.

وإضافة إلى برونته وبلاث واربس، نشرت الصحيفة نبذة عن 12 إمرأة أخرى عبر موقعها الالكتروني.

ومن بين هؤلاء، ايدا ويلز الصحافية السوداء التي قادت حملات ضد الاعتداءات على السود في جنوب الولايات المتحدة في مطلع القرن العشرين، والشاعرة الصينية النسوية والثورية تشو جين إضافة إلى ماري ايوينغ اوتربريدج التي أدخلت كرة المضرب إلى الولايات المتحدة في سبعينات القرن التاسع عشر، ومادوبالا اسطورة بوليوود التي كان مصيرها "يعكس مآل ماريلين مونرو".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم