هذه هي التطبيقات التي حذفتها غوغل من متجرها أخيراً

10 آذار 2018 | 12:59

ضج العالم في اليومين الماضيين عن إزالة شركة #غوغل تطبيق #صراحة من متجر #غوغل_بلاي الخاص بهواتف #أندرويد بشكل نهائي، وهذا بعد العديد من الشكاوى الخاصة بمساهمة التطبيق في نشر التنمّر والكراهية، وكانت البداية من سيدة اوسترالية تعرض طفلها البالغ من العمر 13 عاماً لرسائل سيئة. الا ان تطبيق "صراحة" لم يكن التطبيق الوحيد الذي أزيل، بل هناك قائمة أخرى من التطبيقات قامت غوغل بإزالتها إليكم أبرزها:

TubeMate

تطبيق TubeMate كان يسمح للمستخدمين بتحميل مقاطع يوتيوب مباشرة في هواتفهم الذكية، وهذا الأمر أغضب شركة غوغل لأنها ترى أن هذا يخالف حقوق النشر التي تنص عليها سياستها.

CM Installer

هذا التطبيق تم تطويره لتسهيل عملية تحميل نظام CyanogenMod مفتوح المصدر على هواتف اندرويد من دون الحاجة إلى عمل root، وتم حذف التطبيق دون إبداء أسباب.

TV Portal

للأشخاص الذين يحبون مشاهدة التليفزيون، هذا التطبيق كان يسمح للمستخدمين بمشاهدة المسلسلات عبر هواتف اندرويد الخاصة بهم، وأزيل من المتجر بسبب حقوق الملكية الفكرية.

AdAway

من بين أشهر تطبيقات اندرويد التي تساعد المستخدمين في التخلص من الإعلانات المزعجة بكافة أنواعها، ولكن الآن هو غير متاح، فشركة غوغل تستفيد من الإعلانات، لذا فحجبها لا يأتي في صالحها.

 Grooveshark

التطبيق الأكثر إثارة للجدل في القائمة، حيث أتيح وأزيل من المتجر عدة مرات، وهو بديلا لتطبيق الموسيقى الشهير باندورا لأولئك الذين لا يعيشون في الولايات المتحدة، ولكن حذفهحديثا بعد تلقي شكوى من رابطة صناعة التسجيل في أميركا.

PSX4Droid

يسمح هذا التطبيق لمستخدمي هواتف اندرويد بلعب العاب بلايستيشن الشهيرة عبر هواتفهم الذكية، ولكن شركة سوني طلبت بإزالته بسبب حقوق الطبع والنشر.

Rush Poker 

من بين تطبيقات القمار الأكثر شعبية في "غوغل بلاي"، وهذا لأنه تم استخدام التطبيق للمقامرة بالمال الحقيقي من أطفال.

Amazon UnderGround

وجود هذا التطبيق على متجر "بلاي ستور" كان ضد سياسات غوغل، وتالياً تمت إزالته بشكل نهائي.

Viper4Android

من أفضل التطبيقات التي كان يفضلها مستخدمو هواتف اندرويد لتحسين تجربة الاستماع إلى الموسيقى، ولكن حذف من المتجر بسبب بعض الشروط التي يتطلبها للعمل.

Popcorn Time

كان هذا التطبيق مخصصاً لأولئك الذين يحبون الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، لأنه يتيح للمستخدمين تحميل المحتوى لمشاهدته في وقت لاحق، ولأن تحميل المحتوى بهذه الطريقة غير قانوني، التطبيق غير متوافر الآن في "غوغل بلاي".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard