حملة مجانية للكشف عن سرطان الثدي في رحبة

21 تشرين الأول 2013 | 11:37

المصدر: عكار – "النهار"

  • المصدر: عكار – "النهار"

باشر مركز الخدمات الانمائية في رحبة بالتعاون مع مؤسسة عصام فارس والبلدية حملة مجانية للكشف عن سرطان الثدي للسيدات.
واقيم للغاية احتفال حضره مدير مستوصف ميشال عصام فارس في بينو رياض نادر ممثلا مؤسسة فارس، الاب فؤاد ابرهيم ممثلا طبيب قضاء عكار الدكتور حسن شديد، رئيس البلدية بالتفويض الدكتور جان فياض، رئيس مركز الخدمات الانمائية في رحبة راجية بيطار،. رئيس مركز تأمين حقوق المعوقين في عكار الاب ايوب نعمة،وحشد من العاملين في القطاع الصحي في الجومة، وعكار.
بدا الاحتفال بقص شريط افتتاح غرفة المشورة الصحية، ثم بتقديم الدروع التذكارية لممثل مؤسسة فارس وطبابة القضاء وبلدية رحبة.
وقد رحبت بيطار بالحضور موضحة ان هذا النشاط يبدأ في 21 الحالي ويستمر حتى الحادي عشر من الشهر القادم، وان هناك مواعيد يومية مسبقة تعطي للسيدات الراغبات في اجراء الفحوصالتي تشمل ارشادات تعطي للسيدات في غرفة المشووة حول الفحص الذاتي قبل الحضور الى المركز، اضافة الى اجراء صورة شعاعية على اساسها يعطي الطبيب المختص رايه باجراء ايكو للثدي او عدم اجرائه، مؤكدة ان جهاز المامو غرافي والايكو موجدان في المركز، وهو الوحيد في لبنان المزود بهما، كما تستلم كل سيدة ملفا خاصا بها فيه الصورة الشعاعية وتقرير الطبيب.
ممثل مؤسسة فارس رياض نادر شكر المركز على تنظيمه هذه الحملة، مشيرا الى ان المؤسسة كانت قد اطلقت حملات مماثلة من عام 2009 وحتى العام 2011، وان تعاونها مع مركز الخدمات الانمائية يندرج في اطار اهتمام المؤسسة بتعزيز المؤسسات الصحية وتامين افضل الخدمات لابناء المنطقة، بناء لتوجيهات دولة الرئيس عصام فارس.
بعد ذلك كانت جولة على اقسام المركزوالخدمات التي يقدمها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard