أولى الفضائح: مساعد أمازون الصوتي Echo يُصدر صوتاً مرعباً يخيف المستخدمين!

10 آذار 2018 | 17:57

بعد المنافسة القوية التي يشهدها عالم المساعدات الصوتية، يبدو ان هذه الأجهزة الذكية لن تسلم ايضاً من الفضائح والمشاكل، وأولى هذه الفضائح هي المشكلة التي ظهرت مع مساعد #أمازون الصوتي Amazon Echo!

فقد اعترفت شركة أمازون بأن جهاز المساعد الصوتي إيكو الخاص بها، يصدر ضحكات غريبة ومرعبة، سبَّبت كثيراً من الرعب لبعض المستخدمين، ما أجبرهم على إبطال المساعد الصوتي إيكو.

وتعهَّدت الشركة بحسب موقع The Verge، بالعمل على إصلاح مشكلة إصدار الضجيج الصاخب تلك، في نظام أليكسا، إلا أن هذه المشكلة قد تسببت بالفعل في قلق كثير من الناس، وعدم مقدرتهم على النوم، بل دفع الخوف بعض المستخدمين إلى إبطال عمل أجهزتهم تماماً.

ومع نهاية شهر شباط، ذكر بعض مالكي أجهزة إيكو، أن أجهزتهم بدأت في إصدار أصوات ضحك دون سبب. وكانت الضوضاء تصدر ببساطة من الجهاز الأسطواني الصغير، على الرغم من عدم طلب ذلك.

تسبَّب ذلك في حالة من الرعب لبعض الأشخاص الذين كانوا متواجدين وحدهم في المنزل أثناء تشغيل أجهزة إيكو ليلاً. وبسبب أن الصوت كان واقعياً جداً، وغالباً ما كان يصدر دون سبب، قال بعض المستخدمين، إنهم لم يستطيعوا النوم بسبب الفزع الذي أصابهم من الصوت الذي "تقشعر منه الأبدان".

وقد تمكَّن أحد مستخدمي أمازون من تسجيل هذا الصوت الغريب، من خلال طلبه من أليكسا "التكرار"، ومن ثم استطاع تسجيل الصوت الصادر منها.

في المقابل، قالت أمازون في بداية الأمر، إنها على دراية بالمشكلة، وإنها تعمل على حلها، إلا أن الشركة قالت وفقاً لموقع Independent لاحقاً، إنها سوف تغير العبارة البسيطة المستخدمة لطلب الضحك "أليكسا، اضحكي"، إلى عبارة أكثر تعقيداً، "أليكسا، هل من الممكن أن تضحكي؟". كما أنها سوف تؤكد ذلك بقولها عبارة "بالطبع أستطيع أن أضحك" قبل أن تُصدر صوت الضحك، حتى يُصبح من الواضح أن هذا الصوت صادر من أليكسا، وبناء على طلب موجَّه لها.

يُشير هذا التعديل إلى أن شركة أمازون تعتقد أن الناس يصدرون أمر الضحك عن طريق الخطأ، ويسمعون هذه الضجة بناءً على ذلك.

وأفاد كثيرون بأنهم كانوا يقولون كلمات قريبة من كلمة "اضحك"،laugh للمساعد الصوتي قبل صدور هذا الصوت الغريب، فقد سمع عدد كبير من المستخدمين هذا الصوت بعد طلبهم من أليكسا تغيير "الضوء"-light، أو إطفاء "المصباح"- lamp على سبيل المثال.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard