الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأمم المتحدة ترجئ ادخال مساعدات إلى الغوطة الشرقية

المصدر: (ا ف ب)
الأمم المتحدة ترجئ ادخال مساعدات إلى الغوطة الشرقية
الأمم المتحدة ترجئ ادخال مساعدات إلى الغوطة الشرقية
A+ A-

أرجأت الأمم المتحدة إدخال قافلة مساعدات انسانية تحمل مواد غذائية وامدادات طبية الى #الغوطة_الشرقية، من جراء القصف العنيف الذي تشنه قوات النظام بموازاة تصعيد هجومها البري في هذه المنطقة المحاصرة. 

من جهة أخرى، ظهرت في وقت متأخر الأربعاء عوارض اختناق وضيق تنفس على أكثر من ستين مدني في بلدتين في الغوطة الشرقية وفق المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال أطباء عاينوا المصابين انها شبيهة لتلك الناجمة عن تنشق غاز الكلور، الأمر الذي لطالما حذرت دول غربية من أن استخدامه لن يمر من دون عقاب.

وتعذر صباح الخميس ادخال مساعدات الى هذه المنطقة المحاصرة قرب دمشق. 

وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر انجي صدقي لوكالة فرانس برس ان "قافلة اليوم ارجئت"، مضيفة أن "تطور الوضع على الأرض.. لا يتيح لنا القيام بالعملية كما يجب".

وكان من المقرر دخول هذه القافلة المشتركة بين الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري الى مدينة دوما، كبرى مدن الغوطة الشرقية. وعلى متنها مساعدات مخصصة لسبعين ألف شخص.

وشهدت المنطقة المحاصرة يوماً دامياً الأربعاء قتل فيه 91 مدنياً على الأقل وفق المرصد الذي افاد عن تجدد الغارات السورية والروسية وقصف بالبراميل المتفجرة خلال ساعات الليل وصباح الخميس.

وقتل سبعة مدنيين وأصيب 26 آخرون الخميس بجروح في غارة جوية استهدفت مدينة زملكا وفق المرصد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم