الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"أن بي آي": رابتورز يحجز أول مقاعد الأدوار الإقصائية

المصدر: "أ ف ب"
"أن بي آي": رابتورز يحجز أول مقاعد الأدوار الإقصائية
"أن بي آي": رابتورز يحجز أول مقاعد الأدوار الإقصائية
A+ A-

بات تورونتو رابتورز أول المتأهلين إلى الادوار الاقصائية "بلاي أوف"، بينما تابع #هيوستن_روكتس تحليقه وحقق فوزه الـ17 على التوالي، في دوري #كرة_السلة الاميركي للمحترفين.

واحتاج تورونتو الى وقت اضافي ليتخطى مضيفه ديترويت بيستونز 121-119، ليرفع رصيده الى 47 فوزاً مقابل 17 خسارة في صدارة المنطقة الشرقية، فضمن رسمياً مركزاً بين الثمانية الاوائل في منطقته قبل 18 مباراة على نهاية الدور المنتظم، اذ يبلغ رصيد ديترويت التاسع 29 فوزاً و36 خسارة.

وصنع الفريق الكندي تقدماً كبيراً بلغ 17 نقطة، في ظل تألق هدافه ديمار ديروزان (42 نقطة)، بيد ان بلايك غريفين (31 نقطة) منح ديترويت فرصة العودة قبل السقوط بفارق نقطتين في الوقت الاضافي.

وسجل غريفين، نجم لوس انجلس كليبرز السابق، سلة ثلاثية في اللحظات الاخيرة، عبدت طريق الوقت الاضافي لديترويت.

وسيشارك تورونتو للسنة الخامسة توالياً في "البلاي اوف"، علماً انه بلغ نهائي الشرقية في 2016 عندما خسر امام كليفلاند كافالييرز 2-4.


في المقابل، تابع هيوستن روكتس متصدر الدوري (51-13) تحليقه وحقق فوزه الـ17 توالياً على حساب مضيفه ميلووكي باكس 110-99.


صحيح ان رصيد روكتس يتفوق على تورونتو، بيد ان ترتيب المنطقة الغربية لم يسمح له حتى الان بضمان بطاقة "البلاي اوف". 

ولم يخسر روكتس في الدوري منذ 26 كانون الثاني الماضي.


وكما العادة، ساهمت الثلاثيات بحسم روكتس المواجهة، فسجل 14 محاولة من خارج القوس، بينها 4 للبديل اريك غوردون (18 نقطة). 

لكن نجمه الاول جيمس هاردن حافظ على اداء يخوله احراز لقب افضل لاعب في الدوري، فتقدم لائحة المسجلين في فريقه برصيد 26 نقطة.

واكتفى هاردن بهذا الكم من النقاط، نظراً لتواجد العملاق اليوناني يانيس انتيتوكونمبو (30 نقطة)، بيد انه كان حاسماً في الربع الثالث عندما ظهر الارهاق على رفاقه.

ويخضع روكتس، الذي يحقق ثاني أطول سلسلة في تاريخه، لامتحان كبير، يوم غد الجمعة، عندما يحل ضيفاً على تورونتو في مباراة قمة.

وفاز كليفلاند كافالييرز على دنفر ناغتس 113-108، وأحرز بروك لوبيز رميتين حرتين ليقود لوس أنجلس ليكرز إلى الفوز على أورلاندو ماجيك 108-107، بينما تغلب يوتاه جاز على إنديانا بيسرز 104-84، وشيكاغو بولز على ممفيس غريزليز 119-110.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم