الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

العثور على أقدم رسالة في العالم داخل زجاجة

حمدي حجازي
العثور على أقدم رسالة في العالم داخل زجاجة
العثور على أقدم رسالة في العالم داخل زجاجة
A+ A-

عثرت امرأة أوسترالية تدعى تونيا إيلمان على الرسالة الأقدم في العالم داخل زجاجة أثناء سيرها على رمال أحد الشواطئ الأوسترالية. وحسبما ذكرت جريدة "الإندبندنت" فإن عمر الرسالة يعود الى تاريخ 12 حزيران عام 1886، حينما تم إلقاؤها مع آلاف الرسائل من سفينة "باولا" الألمانية، في محاولة من المرصد البحري الألماني لتتبع تيارات المحيط.

وقد سجلت هذه الرسالة رقما قياسيا جديدا باعتبارها الأقدم في العالم بعمر 132 سنة، حيث كان الرقم القياسي المسجل هو 108 أعوام. وقد قام الزوج تيم إيلمان بمساعدة الزوجة على ترجمة الرسالة المكتوبة باللغة الألمانية، والتي شملت إحداثيات السفينة وتاريخها واسمها، كما ضمت طلبا لمن سيعثر عليها أن يكتب متى وأين تم العثور على الزجاجة وإعادتها إلى المرصد البحري الألماني في هامبورغ، أو إلى أقرب قنصلية ألمانية.

وتقول تونيا "رأيتها جميلة على الرمال وكنت أنوي وضعها داخل المنزل قبل أن أعطيها الى صديقة ابني التي اعتقدت في بادئ الأمر أنها تحتوي على سيجارة ملفوفة".

وبعد ذلك اكتشفنا أنها رطبة للغاية وتحتاج للتجفيف داخل المنزل، ثم قمنا بفتحها لنفاجأ بالرسالة المكتوبة بخط اليد.وسيتم عرض الزجاجة والرسالة في المتحف البحري الأوسترالي الغربي في فريمانتل خلال العامين المقبلين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم