"الجبهة الديموقراطية" تلتقي هنية

20 تشرين الأول 2013 | 20:04

المصدر: (يو بي أي)

  • المصدر: (يو بي أي)

التقى وفد من "الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين"، في غزة اليوم، رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية، مرحبة بالأفكار الواردة في خطابه في شأن المصالحة الفلسطينية.

ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة صالح زيدان الذي رأس الوفد، في بيان تلقت "ِيونايتد برس انترناشونال" نسخة منه، إلى ضرورة إجراء حوار وطني شامل للتمكن من التوافق على آليات تنفيذ اتفاق المصالحة (المبرمة في 4 أيار 2011 وتفاهمات شباط 2013).
كما شدد على ضرورة استمرار لقاءات المصالحة لفتح باب الحوار الشامل في شأن آليات تنفيذ ما اتفق عليه.
وقال زيدان إن الوفد لمس خلال اللقاء تطوراً إيجابياً في "حديث هنية عن المزج بين العمل المقاوم والسياسي والديبلوماسي، وتأكيداً على ضرورة استمرار الهجوم السياسي بالعضوية العاملة في الأمم المتحدة والانضمام للمؤسسات الدولية وصياغة استراتيجية وطنية شاملة لمواجهة الاحتلال وسائر التحديات والمخاطر بالاستناد إلى وثيقة الوفاق الوطني".
وطالب بـ"ضرورة الانسحاب الفوري للوفد الفلسطيني المفاوض (من المفاوضات مع إسرائيل) والالتزام بشروط الإجماع الوطني بهذا الشأن".
وأكد زيدان في بيانه على أن "الجبهة الديموقراطية" ستواصل جهودها لإنهاء الانقسام باستمرار لقاءاتها مع القوى والشخصيات ومؤسسات المجتمع المدني.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard