الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بعد انتشار السرطان في جسده... مذيع بريطاني: "يحزنني أنني لن أبقى طويلًا"

المصدر: "بي بي سي"
بعد انتشار السرطان في جسده... مذيع بريطاني: "يحزنني أنني لن أبقى طويلًا"
بعد انتشار السرطان في جسده... مذيع بريطاني: "يحزنني أنني لن أبقى طويلًا"
A+ A-

كشف بيل تورنبول المقدّم السّابق لبرنامج "بي بي سي بريكفاست" البالغ من العمر 62 عامًا عن تشخيصه في تشرين الثّاني الماضي بسرطان البروستاتا، وانّه انتشر في ساقيه ووركيه وحوضه وضلوعه بحسب موقع "بي بي سي" البريطاني. 

وقال تورنبول لمجلة "راديو تايمس" انه يريد تشجيع النّاس على إجراء الفحوص، قائلاً "أصبت بالمرض ولم أعرف. ولو أجريت الفحوص في وقتٍ سابقٍ وأوقفت السّرطان في البروستاتا، لكنت الآن في حالٍ أفضل". 

وأضاف أنّه لام "الشيخوخة" على أوجاعه وآلامه المزمنة.

وقد أجرى سيان وليامز المقابلة، زميل تورنبول السّابق في برنامج "بريكفاست صوفا"، الذي استأصل ثدييه بسبب اصابته بسرطان الثّدي في عام 2014. 

تورنبول، الذي غادر "بي بي سي" في عام 2016 وهو اليوم مراسل اذاعي على محطّة "كلاسيك فم"، قال انه كان أجرى فحوص البروستاتا عندما كان في سنَّي الـ40 والـ 50. الّا انه فاخر بعدم زيارته طبيباً خلال أربع سنوات، وطلب المساعدة عندما لم تعد الأدوية تخفف آلامه.

وقال الوالد لثلاثة أولاد بعد تشخيصه: "كانت الأيام القليلة الأولى أسوأ أيام حياتي". فحين قال الطّبيب:" من الواضح أن لديك سرطان البروستاتا وقد انتشر إلى العظام، دخلتُ فجأةً إلى هوّة سوداء".

وأضاف تورنبول "يحزنني انني لن أبقى طويلًا بجانب زوجتي وعائلتي... أدركت إذا تقدّمت الأمور كما نتوقّع، لا يمكنني التّخطيط لما بعد 12 عاماً".

وفي تغريدة عبر "تويتر"، قال تورنبول انه يتلقى علاجًا ممتازًا، بما فى ذلك العلاج الكيميائي، في مستشفى "رويال مارسدن" في بريطانيا، قائلًا.

"أستطيع تأكيد التّقارير. لقد تشخصت إصابتي بسرطان البروستاتا والعظام في تشرين الثّاني الماضي، وأنا أتلقى علاجًأ ممتازًا بما في ذلك العلاج الكيميائي في مستشفى "رويال مارسدن" وأنا ممتن جدًّا للدعم الذي تلقيته من الزملاء في محطّة "كلاسيك فم"، حيث أواصل العمل. أنا مرتاح نفسيًّا وأتمنّى أن أبقى لبعض الوقت، ويرجى التفكير في مئات النّاس في المملكة المتحدة الّذين يقال لهم اليوم إنهم مصابون بالسّرطان، وهم الذين يحتاجون حقاً بعض الحبّ، وشكرًا لكم".

عمل تورنبول كمراسل اذاعي في "بي بي سي" ومراسل اجنبي قبل أن ينضم إلى برنامج " بي بي سي برياكفاست" في عام 2001. أصبح أحد المقدّمين الرّئيسيّين في عام 2008 وانتقل مع البرنامج من لندن إلى سالفورد في عام 2012. وأعلن عن قراره بالتنحي عن العرض فى عام 2015 قائلا ان فترة ولايته الّتي استمرت 15 عامًا "أكثر من كافية بالنّسبة إلي وإلى الجمهور".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم