"المرصد السوري" لـ"النهار": لا معلومات مؤكدة عن إطلاق السجينات أمس

20 تشرين الأول 2013 | 19:12

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

انترنت

قال مدير "المرصد السوري لحقوق الانسان" رامي عبد الرحمن لـ"النهار" ان "المعلومات عن اطلاق عشرات السجينات السوريات نهار امس غير مؤكدة". واضاف ان معلومات المرصد تفيد انه " في اليوم الاول لعيد الاضحى أفرج النظام عن 132 سجينة، 47 منهن غير سوريات، من بينهن 17 فلسطينية، بالاضافة الى الافراج عن 12 جثة".

واشار عبد الرحمن الى ما  وصفها بـ"معلومات مضللة كثيرة" نشرت حول موضوع التفاوض، "لاسيما لجهة وضع "لواء عاصفة الشمال" في واجهة التفاوض، والحقيقة ان "لواء التوحيد" هو الذي كان ممسكاً بانهاء الملف لوجستياً". ولفت الى تقاضي الجهة الخاطفة مبلغ 100 مليون اورو في صفقة التبادل.

وكانت معلومات نشرت أمس عن تزامن الافراج عن المخطوفين اللبنانيين والطيارين التركيين والسجينات السوريات، وعن توجه الاخيرات عبر طائرة من دمشق الى مطار أضنة حيث فرضت السلطات التركية تكتماً اعلامياً على الموضوع، كما جاء في المعلومات ان الحرية تركت للسجينات بالتوجه الى تركيا او البقاء في سوريا، الا ان اي صور او تصريحات للسجينات المحررات لم تظهر حتى الساعة، وهو ما اثار علامات استفهام حول القضية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard