الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

جعجع: المعتقلون لدى النظام مواطنون لا يختلفون عن مخطوفي اعزاز وحبذا لو تبذل الدولة نصف ما بذلته لتحريرهم

A+ A-

اعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، إن عودة مخطوفي أعزاز اللبنانيين شكلت "مدعاة ارتياح كبير". وقال: "إنني في المناسبة اهنئهم واهنىء عائلاتهم بتحريرهم وعودتهم سالمين. ولا بد لي من التذكير بقضية المطرانين المخطوفين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم اللذين يواجهان الوضع نفسه، وبالتالي من واجب الحكومة اللبنانية أقله أخلاقيا ومعنويا ان تقوم بالاتصالات اللازمة للعمل على تحريرهما".


واردف جعجع: "أما ما يدعو إلى الاستغراب الشديد فهو موقف السلطات اللبنانية من قضية مئات المخطوفين والمعتقلين في السجون السورية، وهم مواطنون كسواهم من المواطنين اللبنانيين ولا يختلفون بشيء عن مخطوفي أعزاز، الذين كانوا على الأقل معروفي المصير وتسنّى رؤيتهم مرات عدة". موضحاً أن "ما يزيد الاستغراب" أن "هناك مئتي ملف موثق للمعتقلين اللبنانيين في سوريا موجودة او نائمة في ادراج السلطات اللبنانية الرسمية، وعلى رأس هؤلاء رفيقنا بطرس خوند".


وشدد جعجع على انه "على السلطات اللبنانية ان تتعاطى بالمساواة بين المخطوفين والمعتقلين، ﻷنها ليست لفريق دون آخر، واذا كان قد مر على مخطوفي اعزاز في الاسر خمسة عشر شهرا"، مشيراً الى أن "المخطوفين والمعتقلين اللبنانيين في سجون النظام السوري مر عليهم على الاقل خمسة عشر عاماً وما فوق، وبالتالي حبذا لو بذلت السلطات اللبنانية نصف الجهد الذي بذلته لإطلاق مخطوفي اعزاز، من اجل اطلاق المخطوفين والمعتقلين لدى النظام السوري، علماً ان لا شيء يبرر عدم بذلها جهوداً مضاعفة لكي تكون فعلاً لجميع اللبنانيين وليس لفئة دون اخرى".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم