سليمان هنأ نظيره التركي بعودة الطيارين: مفقودو الحرب الاهلية "في البال"

20 تشرين الأول 2013 | 12:47

المصدر: NNA

  • المصدر: NNA

اتصل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بالرئيس التركي عبد الله غول وهنأه بعودة الطيارين التركيين سالمين، وشكر له الجهود التي بذلها لتحرير المخطوفين اللبنانيين.

وهنأ الرئيس سليمان المخطوفين اللبنانيين بعودتهم الى الحرية وشكر كل الدول التي أسهمت باطلاق سراحهم.

وقال: "لقد بذلت الدولة كل جهودها لاطلاق المخطوفين اللبنانيين في اعزاز والفرحة كبيرة اليوم بنجاح هذه الجهود التي اعادتهم الى اهلهم وأحبائهم في كنف الوطن الحبيب كما عودة الطيارين التركيين الى بلادهم. انها مناسبة لتهنئة مواطنينا الاعزاء بالحرية ولشكر كل من أسهم باطلاقهم وتقدير خاص هنا لوزير الداخلية مروان شربل وللجنة الوزارية المكلفة متابعة هذا الملف وللواء عباس ابراهيم بالذات الذي كان على تواصل دائم مع السلطات التركية والقطرية والسورية والفلسطينية التي تعاونت مشكورة لإكمال شروط الاتفاق".

وتابع: "لبنان معني بكل فرد من ابنائه ومواطنيه الذين يتعرضون للخطف او الاعتقال التعسفي من منطلق وطني واخلاقي ومن منطلق المسؤولية، ولا بد من الاشارة ايضا الى تضامن اللبنانيين واتحاد مشاعرهم الانسانية والوطنية بعيدا من اي اصطفاف سياسي او طائفي او مذهبي".

وختم الرئيس آملاً  النجاح في اطلاق المطرانين المخطوفين في اقرب وقت، مشيراً أن موضوع "جميع المفقودين اللبنانيين خلال الحرب الاهلية يبقى في البال"، لافتاً الاى "واجب الاستمرار في الالتزام والعمل على كشف مصيرهم وتحريرهم او اعادة جثامين من قضى منهم".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard