الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هنري: مستعد لتدريب ارسنال

المصدر: "أ ف ب"
هنري: مستعد لتدريب ارسنال
هنري: مستعد لتدريب ارسنال
A+ A-

أكد المهاجم الدولي الفرنسي السابق تييري هنري انه "لم أتراجع يوماً بوجه التحدي"، وإذا أصبح منصب المدرب في فريقه السابق ارسنال الإنكليزي شاغراً باستقالة مواطنه ارسين فينغر، فهو مستعد لاستلام المهمة.

ويمر فينغر في وضع لا يحسد عليه بتاتاً، وقد رفعت، أمس الأحد، مجدداً اللافتات المطالبة برحيله عن الفريق اللندني، الذي يشرف عليه منذ 1996، وذلك اثر الخسارة أمام برايتون 1-2 في المرحلة 29 من الدوري الممتاز.

وجاءت هذه الخسارة اثر ثلاث هزائم متتالية محلياً ضد الجار توتنهام (0-1) في الدوري، ثم مرتين بنتيجة كبيرة 0-3 أمام مانشستر سيتي في نهائي مسابقة كأس الرابطة الأحد الماضي، والخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة السابقة.

وكان فينغر مدد في أيار الماضي عقده حتى 2019، رغم مطالبة قسم كبير من المشجعين برحيله بعد فشل الفريق في التأهل الى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 1998.

ولدى سؤاله من قبل شبكة "سكاي سبورت" الإنكليزية عما إذا كان مهتماً بالعودة الى ارسنال كمدرب في حال أصبح المنصب شاغراً، أجاب هنري: "اسمعوا، أنا شخص منافس، لا أتراجع بوجه التحدي. نحن نتحدث هنا افتراضيا ولا نريد أن يستنتج الناس أي شيء (من حديثه)، لكني لم أتراجع يوما بوجه التحدي منذ كنت صغيرا".

وتابع: "عندما وصلت الى ارسنال، قالوا لي +لماذا تلعب خارج منطقة الجزاء، لن تتمكن أبدا من تسجيل الأهداف+، بما أن مركزي كان على الجهة اليسرى أو مهما كان. على المرء أن لا يتراجع أمام التحديات. عليك أن تقول لنفسك دائما أنه باستطاعتك القيام بذلك". 

وواصل: "عندما عدت لارسنال (عام 2012 على سبيل الاعارة من نيويورك ريد بولز الأميركي)، الجميع، اصدقائي، قالوا +كل ما تفعله هو تشويه ارثك، لماذا أنت عائد الى هناك+"، مؤكدا  "لكن إذا كنت تحب مكانا وطلبوا مساعدتك - أكرر طلبوا مساعدتك - فجوابك سيكون دائما نعم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم