الآن يمكنك تشغيل فيديوات يوتيوب من دون الحاجة للاتصال بالإنترنت

5 آذار 2018 | 14:20

أعلنت شبكة نشر مقاطع الفيديو الشهيرة #يوتيوب عن بدء تفعيلها خدمة Youtube Go لنشر مقاطع الفيديو بدون إنترنت إلى نحو 125 دولة حول العالم.

وأتاحت يوتيوب هذه الميزة للبلدان التي يكون فيها الاتصال ضعيف بالإنترنت، مع وجود بعض القيود على هذه الميزة، ولكن لا يمكن تنزيل مقاطع الفيديو إلا باستخدام تطبيق الهاتف، وليس على جهاز الحاسب، وستكون مقاطع الفيديو متاحة فقط للمشاهدة لمدة 48 ساعة ما لم تتصل بالإنترنت خلال تلك الفترة، فضلًا عن ذلك، بعض مقاطع الفيديو غير متوافرة تمامًا للتشغيل دون اتصال.

وفي حالة كانت تلك الخدمة متوافرة في دولتك، يمكنك أن تجد زر تحميل جديداً بجوار علامات الإعجاب أو عدم الإعجاب، الذي يسمح بتحميل المقطع لمشاهدته في وقت لاحق، وبعد الانتهاء ستجد أن الخيار قد تحول إلى اللون الأزرق مع الإشارة إلى أنه قد تم تحميله.

وفي حال فُقد الاتصال بشبكة الإنترنت أثناء عملية التنزيل، فستُستأنف العملية من حيث توقفت بمجرد الاتصال بالشبكة اللاسلكية أو تشغيل البيانات المحمولة الخاصة بك.

وبعد مرور تلك الفترة ينبغي إعادة توصيل الجهاز بالإنترنت للتحقق من وجود تغييرات، مع الإشارة إلى إمكان مشاهدة المحتوى غير الموسيقي لمدة تصل إلى 29 يومًا بعد تنزيله في بعض البلدان، وهناك أيضًا بعض مقاطع الفيديو التي لا تتوافر للتشغيل دون اتصال، وفي هذه الحالة سيظهر زر التنزيل باللون الرمادي ولن تتمكن من استخدامه.

ولمعرفة إذا ما كانت دولتك ضمن الـ125 دولة، التي أدخلت فيها يوتيوب تلك الخدمة الجديدة، يمكنك زيارة هذا الرابط.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard