مهرجان شرم الشيخ يتبرأ من التطبيع

5 آذار 2018 | 11:46

المصدر: "النهار"

حجاج

نفت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي الأخبار التي انتشرت خلال الأيام الماضية حول وجود تطبيع مع إسرائيل، من خلال بيان رسمي. 

وأوضحت الإدارة أن فيلم "Raptor Ranch"، هو فيلم عن عالم الديناصورات ولا يتطرق للسياسة من قريب أو بعيد، ومخرجه Shlomo may zur يهودي الديانة وليس إسرائيلياً شأن معظم العاملين في هوليوود التي تم إنتاج العمل بالكامل فيها، وشأن العديد ممن قامت صناعة السينما المصرية على أكتافهم، وليس صهيونياً ولا يعمل بالسياسة، وليس على صلة بأي جهة إسرائيلية رسمية أو غير رسمية.

كما أكدت إدارة المهرجان اعتزازها باستضافة الممثل والمنتج والمخرج الفلسطيني المناضل إياد حجاج، الموجود في المهرجان لعرض فيلمه "أحلام لم تراودني" في إطار المسابقة الدولية للأفلام الطويلة، واستنكرت ما تردد في بعض المواقع حول حمل الفنان الفلسطيني جواز سفر إسرائيلياً.

وقالت إن إياد حجاج يحمل جواز سفر فلسطينيا ووثيقة سفر أميركية، ولم يسبق أن حمل جواز سفر إسرائيلياً، ودخل الأراضي المصرية بموافقة أمنية من السلطات المختصة.

وبرغم كل ما أكدته إدارة المهرجان فإن كل الأوراق والحسابات الرسمية المنسوبة للمخرج Shlomo may zur عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تؤكد أن جنسيته إسرائيلي، حيث إنه يقيم في تل أبيب. 

حساب منسوب للمخرج


سناكات صحية بين الإفطار والسحور

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard