الأسعد انتقد تغريدة المشنوق عن عيتاني وطالب القضاء بالتحرك

3 آذار 2018 | 13:43

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

اعتبر الأمين العام لـ"التيار الأسعدي" المحامي معن الأسعد أن "تغريدة وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق التي أعلن فيها براءة الممثل زياد عيتاني من التهمة الموجهة اليه ومطالبته اللبنانيين بالاعتذار منه ليست فقط تدخلا في شؤون القضاء بل خرق فاضح لسرية التحقيق ومخالفة للقوانين وإنهاء لعمل السلطة القضائية". وقال: "لا يحق لأي كان ولو كان وزير العدل أن يعلن نتائج حكم قضائي قبل صدوره". 

وقال: "اتهام جهاز أمني بالتورط في فضيحة تلفيق التهمة ضرب لمصداقية وعمل الاجهزة الامنية ومصداقية الاعتماد على مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وسقوط اعتماد هذا المكتب كأدلة إثبات في جميع التحقيقات المستقبلية".

ورأى أن "ما يحصل اليوم من سجالات وتبادل اتهامات، سببه الحمى الانتخابية، وفي حال تبين أن ملف عيتاني تمت فبركته، فإن اللبنانيين ليسوا مطالبين باعتذار له، بل المطلوب الاعتذار من اللبنانيين على توريطهم في وحول صراعات أفرقاء السلطة للسيطرة والتسلط والهيمنة على مؤسسات الدولة ومقدراتها". وطالب مجلس القضاء الاعلى "بالتحرك فورا لوضع حد لهذه المهزلة". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard