الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

البريطانية كاترينا تحرز ذهبية الخماسي في برمنغهام

المصدر: "رويترز"
البريطانية كاترينا تحرز ذهبية الخماسي في برمنغهام
البريطانية كاترينا تحرز ذهبية الخماسي في برمنغهام
A+ A-

أحرزت البريطانية كاترينا جونسون طومسون أول لقب عالمي في مسيرتها، عندما توجت بالميدالية الذهبية لمنافسات الخماسي في بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعات، المقامة في برمنغهام الانكليزية.

وبعد إخفاقات وتعثر على المستوى الأعلى، نجحت الرياضية القادمة من مدينة ليفربول في حسم لقب الخماسي في اخر منافسة، وهي سباق 800 متر، بعد أن انطلقت بعيداً من أقرب منافستين لها، وهما الكوبية يورغليس رودريغيز والنمسوية ايفونا داديتش، لتمنح الدولة المضيفة أول ذهبية في البطولة.

وبعد تفوقها في الوثب الطويل (6.50 متر) والقفز العالي (1.91 متر) منحها انتصارها في سباق 800 متر 4750 نقطة إجمالا، لتتفوق بفارق 50 نقطة على داديتش، التي احتلت المركز الثالث في السباق الأخير وبفارق 113 نقطة عن رودريغيز.

وعبرت البريطانية عن فرحتها باللقب، الذي طال انتظاره، قائلة: "تحقق الأمر بعد وقت طويل"، كما شكرت الجمهور على تحمل درجات الحرارة المتدنية وسوء الأحوال الجوية والحضور لمشاهدتها.

وهذه أول مشاركة للرياضية البريطانية في منافسات الخماسي منذ ثلاثة أعوام، وهي تركز على منافسات السباعي في معظم الأحداث والبطولات.

واحتلت كاترينا (25 عاما) المركز السادس في السباعي في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي 2016، والمركز الخامس في المنافسة نفسها في بطولة العالم في العام الماضي في لندن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم