غوّاص يوثّق لحظة اصطدامه بقرش خلال ممارسته رياضة الغوص

3 آذار 2018 | 11:04

المصدر: "ميرور"

  • المصدر: "ميرور"

وثّق غواص لحظة اصطدامه بسمكة القرش العملاقة بمقطع فيديو صوّره أثناء ممارسته رياضة الغوص. إذ كان ألتون بولي (38 سنة) يغوص في البحر بالقرب من مدينة دوربان الواقعة في جنوب أفريقيا، بصحبة مجموعة من أصدقائه الغواصين، وكان يوثق لحظة وجوده في الماء مستخدماً آلة التصوير الخاصة به، حين اصطدم بسمكة قرش، وفق ما ذكر موقع "ميرور" البريطاني.  

وأظهرت اللقطات ألتون وهو يسبح مع أصدقائه تحت الماء حول مجموعة من أسماك القرش ذات الجناح الأسود. وحين قرّرت إحدى الأسماك الابتعاد عن المجموعة، اصطدمت بألتون.

في اللحظات القليلة الأولى لم يكن من الواضح ما إذا كان الغواص على قيد الحياة أم توفي. ولكن فيما بعد تبين انه على ما يرام. فخلال التصادم، وقع القناع من على وجه الغواص وكذلك جهاز تنظيم الهواء من فمه، ولحسن الحظ لم تقع إصابات خطيرة في الحادث.

وقال ألتون: "هذا النوع من الغوص يحصل يوميا في تلك المنطقة". وأضاف: "لم يصب أحد بأذى كما لم يصب القرش في الحادث".

ويمكن التعرّف إلى هذا النوع من الأسماك بسهولة بسبب خيشومها الحاد واللون الأسود على زعانفها، فهي تفضل المياه الضحلة، لذلك غالبا ما يتم رصدها من قبل الغواصين. 

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard