الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

النجمة للصدارة ومصالحة الجماهير بغياب العهد

أحمد محيي الدين
النجمة للصدارة ومصالحة الجماهير بغياب العهد
النجمة للصدارة ومصالحة الجماهير بغياب العهد
A+ A-

يتحين #النجمة فرصة غياب "غريمه الجديد" #العهد لضرب "عصفورين بفوز واحد"، إذ يسعى الى مصالحة جماهيره غداة الخسارة القاسية أمام السلام زغرتا1-3، واقتناص الصدارة ولو بصورة موقتة بعد غياب نحو 4 سنوات. إلا أن العقبة ليست سهلة وتتمثل بخصم عنيد هو الصفاء عندما يلتقيان اليوم على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية (الساعة 16:00) في قمة مواجهات المرحلة 19 من #الدوري_العام_الـ58_لكرة_القدم.
وأرجأ اتحاد اللعبة مباراتَي العهد مع #السلام_زغرتا و #الأنصار مع #الإخاء_الأهلي_عاليه إلى 21 آذار الجاري بسبب انشغالهما بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي الأسبوع المقبل.

ويدرك النجمة الثاني (40 نقطة) ان اللقب محصور بينه وبين العهد حامل اللقب والمتصدر (42 نقطة) قبل 4 مراحل من نهاية البطولة، كما يدرك أن اي عثرة تعني الى حدّ كبير الابتعاد عن حلم استعادة الكأس الفضية التي أحرزها آخر مرة موسم 2013-2014.

والمعادلة واضحة بالنسبة الى مدرب النبيذي الألماني ثيو بوكير وهي "لا بديل من الفوز"، على رغم صعوبة المهمة ضد فريق المدرب محمد الدقة الذي لا ضغوط عليه ويمتلك الأدوات اللازمة لإطاحة أي خصم، بفضل الأداء الجماعي ولاعبين مميزين ذوي سرعة كبيرة، خصوصاً الكاميروني ارنست أنانغ والظهير الدولي محمد زين طحان وعمر الكردي.

ويعول بوكير على الورقة الرابحة دوماً حسن معتوق الذي سجل 10 إصابات ومرر 11 كرة حاسمة هذا الموسم، ليشكل قوة هجومية مع شريكه النيجيري موسى كبيرو، فيما يمتلك في الوسط خيارات عدة بوجود نادر مطر واليافع علي الحاج (16 سنة) والمقدوني داركو وأحمد جلول. إلا أن الخط الخلفي للنبيذي سيعاني بشدة بعدما انتهى موسم المقدوني جاسمين ميسينوفيتش بسبب قطع في الرباط الصليبي، فضلاً عن امكان غياب الحارس الدولي عباس حسن بسبب الإصابة أيضاً، في حين ينبغي استعادة المدافعَين قاسم الزين وماهر صبرا مستواهما بعدما ظهرا مهزوزَين ضد السلام.

صراع الهبوط

وتسيطر "الضبابية" على معركة الهبوط التي انحصرت الى حدّ كبير بين ثلاثة نواد هي #النبي_شيت و #الشباب_العربي و #الاصلاح_البرج_الشمالي.
ويحل الفريق البقاعي العاشر (11 نقطة) على التضامن صور السادس (26 نقطة) على ملعب صور البلدي اليوم (14:15). ويسعى "سفير الجنوب" الى البقاء ضمن نوادي النخبة، بينما يتحتم على "سفير البقاع" الفوز الأول بعد 14 مباراة، للابتعاد نسبياً عن الخطر.

ويخوض الراسينغ الثامن (18 نقطة) اختباراً حذراً ضد الشباب العربي قبل الأخير (11 نقطة) غداً على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون (14:45). ويأمل فريق "القلعة البيضاء" في ضمان البقاء رسمياً عبر تحقيق الفوز، أما الشباب العربي فيقاتل للبقاء في موسمه الأول في مصاف الدرجة الأولى.
ويهدف طرابلس الرياضي التاسع (18 نقطة) الى ما يسعى اليه الراسينغ، إذ يخوض اختباراً سهلاً نسبياً ضد مضيفه الاصلاح البرج الشمالي متذيل الترتيب (8 نقاط) على ملعب صور البلدي، الأحد (14:15).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم