الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سجال حاد بين أحلام وروائي إماراتي بسبب ترحّمه على النجمة الهندية سرديفي

المصدر: "تويتر"
سجال حاد بين أحلام وروائي إماراتي بسبب ترحّمه على النجمة الهندية سرديفي
سجال حاد بين أحلام وروائي إماراتي بسبب ترحّمه على النجمة الهندية سرديفي
A+ A-

دار نقاش حاد بين الفنانة #أحلام والكاتب والروائي الإماراتي عبد الله النعيمي وصل إلى حدّ السجال على خلفية اعتراض أحلام على ترحّم النعيمي على الفنانة الهندية الراحلة سرديفي كابور التي توفيت الأسبوع الماضي غرقاً في حوض الاستحمام داخل غرفتها بدبي.

وغرّد النعيمي قائلاً: "الفنانة أحلام زعلانة مني لأني كتبت تغريدة ترحّمت فيها على الفنانة الهندية الراحلة سرديفي. أنا إنسان أحزن على رحيل كل إنسان مُسالم بصرف النظر عن ديانته، وأرجو أن تشمله رحمة الله، هذا كل ما في الأمر". وتابع ردّاً على تغريدات أحلام: "ما عندي فتوى، وسمعت فتاوى كثيرة تحرم الترحم على غير المسلمين، وأقول لك بوضوح وصدق، لم أقتنع بأي منها وسأظل أترحّم على كل إنسان مُسالم يفارق الحياة، خصوصاً لو كان له دور في إسعادنا، والله سبحانه هو المتكفل بحساب الجميع".

أحلام ردّت على النعيمي بالقول: "إعلامي قدير مثلك؟! قدوة لمتابعينك؟! ما توقعتها منك، اللهم أعز الاسلام والمسلمين"، وأضافت: "لا مش زعلانه منك ولد بلادي انما الدين النصيحة، وعلى فكرة انا من جمهور سرديفي وكارينا كابور اشورايا رآي ودبيكا وكاجول وريكا ورآني وكاترينا كييف وسنام وأعشق الهند وأسافر باستمرار إليها ولكن الرحمه لا تجوز الا على المسلمين وحتى لو انكرتموها وعملتوا أنفسكم مسالمين وطيبين". رد أحلام استوجب من النعيمي الرد قائلاً: "سؤال أوجهه لك بكل أدب واحترام، وانتظر منك إجابة منطقية جادة بحكم إنك فنانة أكيد عندك صديقات من ديانات مختلفة سماوية وغير سماوية تشتركين معاهم في برامج، تجلسين وتضحكين وتأكلين معهم، هل يحق لو إحداهنّ توفاها الله، تمنعين الآخرين من الترحم عليها؟ يطاوعك قلبك؟". 

ومن ضمن الرد على الرد غرّدت أحلام: "ماشاء الله عليك اخوي الكل يتداول تغريدتك هذه في ميزان حسناتك. إتق الله يا رجل يا مسلم هل انت المسلم اللي تؤدي فروضك وتخاف الله مثل الكافر الذي لا يُؤْمِن بالله. بكل أمانه صدمتني وعموماً الله يكون بالعون بس متى ما احسست بخطاك استغفر ربك وانا اختك".

النعيمي غرّد منذ قليل كرد على أحلام من دون أن يسميها: " من الأحاديث النبوية الشريفة التي أراجعها باستمرار ما رواه ابن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: ليس المؤمن بالطعان، ولا اللعان، ولا الفاحش، ولا البذيء"، لعل الله يحفظ لساني من غيبة الآخرين، ويطهر قلبي من كراهيتهم".

أحلام وضعت نفسها في نيران الانتقادات، لا سيّما استغراب عدد كبير من المغرّدين اصدار أحلام هذا النوع من الأحكام فيما هناك فتاوى تحرم الغناء والتغنج امام الرجال، وأعادوا نشر مقطع فيديو لها وهي تقبّل الفنان راغب علامة خلال برنامج "شط بحر الهوى". وعبّرت المذيعة كريستيان بيسري عن استغرابها أيضاً مما صدر عن أحلام وردّت على تغريدة النعيمي: "اقرأ وفعلا من دون مبالغة، لا اصدّق. حدا بيزعل من حدا لانو ترحّم على حدا؟ بأي زمن عايشين ووين وكيف؟".




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم