Only in Bsharri!

28 شباط 2018 | 14:26

المصدر: بشري - "النهار"

  • المصدر: بشري - "النهار"

Only in Bsharri!

بعنوان Only in Bsharri! نشرت بلدية #بشرّي في صفحتها صوراً لسيارات "الفولكسفاغن" القديمة العهد التي حولها البشراويون الى أشكال مختلفة لغايات وأهداف زراعية عدة. 

فطبيعة الارض الجبلية في المنطقة من قنوبين الى القرنة السوداء وقوة "الفولز" وقدرتها على تحمل الصعاب والمشقات والسير في الارض البور و"التعربش" في الجبال حملت أبناء المدينة على تحويل السيارة الى شبه دابة "حمار أو حصان أو بغل" لقضاء حاجاتهم الزراعية في نقل صناديق التفاح والاسمدة والاجاص والعمال الى الحقول التي هي اشبه بالجنائن المعلقة فوفرت عليهم الكثير وساعدتهم في اعمالهم واراحتهم من عناء اقتناء الدواب والاهتمام بها.

وبين التراث كما قالت أولغا جعجع، والتعربش على الثلج كما كتبت ميرا خوري، والذكريات كما كتب sam kay حيث احتلت الفولز لقب دبة الحقلة... من بعد الحيوانات كالدابة والجحش والبغل لنقل صناديق التفاح حزورة عن "مين اول انسان بلش فيا"، دعوة من جو ساسين لاقامة مهرجان للفولز في بشري، فهل تفعلها البلدية؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard