نقابة مستخدمي صندوق الضمان: إقرار المادتين 19 و27 من قانون الموازنة تهديد جدي للاستقرار المالي

28 شباط 2018 | 12:26

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

عقد المجلس التنفيذي لنقابة مستخدمي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، إجتماعا طارئا اليوم، للبحث في المادتين التاسعة عشر والسابعة والعشرين الواردتين في مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2018 "اللتين تمثلان تهديدا جديا للاستقرار المالي للضمان الاجتماعي وديمومة عمل مستخدميه وحقوقهم المكتسبة".

ولفت المجلس الى أن "المادة التاسعة عشر تتضمن إلغاء صريحا لموجب براءة الذمة ما يشكل تهديدا ماليا لضمانة الصندوق بتحصيل ديونه وأمواله، وان المادة السابعة والعشرين تقرر تحديد الحد الأقصى لمنحة التعليم المقررة للعاملين في المؤسسات العامة والمصالح المستقلة والأسلاك العسكرية والقضائية وكافة العاملين لدى أشخاص القانون العام، ما يعتبر اعتداء سافرا على الحقوق المكتسبة لمستخدمي الضمان الاجتماعي الذين تنحسر تقديماتهم يوما بعد يوم".

وناشد المجلس التنفيذي للنقابة "فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ومجلس الوزراء مجتمعا بضرورة عدم جواز إقرار المادتين التاسعة عشر والسابعة والعشرين الواردتين في مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2018". ودعا "جميع الوزراء الى تحمل مسؤولياتهم تجاه هذه المؤسسة ومستخدميها والمضمونين"، معلنا "ابقاء جلساته مفتوحة لمتابعة الاتصالات التي يجريها الاتحاد العمالي العام مشكورا لاتخاذ الخطوات المناسبة بما فيها الاضراب المفتوح"، داعيا المستخدمين الى "الجهوزية الكاملة استعدادا لمواجهة أي اعتداء على استقرار الضمان الاجتماعي وديمومة تقديماته للمضمونين أو حقوق مستخدميه المكتسبة". 

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard