جلسة للجنة درس الموازنة... خليل: إذا سارت الأمور وفق خطة "المال" فسنخرج بنتيجة إيجابية

27 شباط 2018 | 18:48

من الاجتماع.

ترأس رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري اليوم في السرايا الحكومية، اجتماعا للجنة الوزارية لدراسة مشروع قانون موازنة 2018، حضره نائب رئيس الحكومة وزير الصحة غسان حاصباني والوزراء علي حسن خليل، محمد فنيش، ميشال فرعون، ايمن شقير، اواديس كيدانيان، رائد خوري، يوسف فنيانوس، والامين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل.

بعد الاجتماع صرح خليل: "اليوم بدأنا نناقش أرقام الوزارات، وكان واضحا وجود جدية في التزام الخفض بنسبة عشرين في المئة، وهناك بعض البنود التي خفضت أكثر وهي تحتمل ذلك. كذلك ناقشنا موازنات رئاسات الجمهورية ومجلسي النواب والوزراء مع كل الادارات والهيئات التابعة لها. وكانت نتائج النقاشات إيجابية، وهناك اعادة نظر في بعض المواد التي كنا قد أقررناها خلال الجلسات الماضية نتيجة دراسة جدوى هذه المواد التي أنجزت، وسيستكمل النقاش في اجتماع يعقد في السراي يومي الاربعاء والخميس لنتمكن من الانتهاء".

وسئل: "هل سيكون الرئيس الحريري موجودا؟ "، فاجاب: "قد لا يكون موجودا". 

وعن الطريقة التي سيصار فيها الى خفض العجز، قال: "دعونا ننتظر النتائج، لأن هناك اجراءات أخرى عدا خفض موازنات الوزارات، فهناك أمور لها علاقة بإدارة الدين العام وكلفة خدمته ولدينا فكرة في هذا الاطار نعمل عليها، إضافة الى قضايا أخرى تحتمل بعض الخفض. كما أن هناك اعادة نظر ايضا في بعض قوانين البرامج وأمور اخرى مرتبطة بمساهمات لهيئات نعيد النظر فيها كلها، واذا سارت الامور بحسب الخطة التي وضعناها في وزارة المال فسنخرج بنتيجة ايجابية". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard