الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هل يحارب اللبن أمراض القلب وارتفاع الضغط؟

المصدر: The Independent
"النهار"
هل يحارب اللبن أمراض القلب وارتفاع الضغط؟
هل يحارب اللبن أمراض القلب وارتفاع الضغط؟
A+ A-


يبدو أن زيادة اللبن على نظامنا الغذائي من شأنه ان يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، هذا ما خلصت اليه دراسة جديدة نشرت في American Journal of Hypertension.  

وهدفت الدراسة الى التأكد من ان زيادة استهلاك اللبن يمكن ان تساعد الناس الذين يعانون من مشكلة ارتفاع ضغط الدم. وقد حلّل الفريق مجموعتين من المشاركين يعانون جميعاً من ارتفاع ضغط الدم.

أظهرت نتائج الدراسة ان استهلاك المزيد من اللبن قد يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب في المستقبل، واللافت ان خطر الإصابة بأمراض القلب الخلقية او السكتة الدماغية إنخفض لدى المشاركين الذين استهلكوا أكثر من حصتين من اللبن في الأسبوع.

انخفاض ملحوظ 

وبالأرقام، سجلت الدراسة عند النساء انخفاضاً في خطر التعرض لإحتشاء عضلة القلب او النوبة القلبية بنسبة 30% للنساء اللواتي استهلكن حصتين او أكثر من اللبن اسبوعياً، في حين انخفض عند الرجال خطر الإصابة بنسبة 19%. 


كذلك، قيّم الباحثون العلاقة بين انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب واتباع نظام غذائي خاص لوقف ارتفاع ضغط الدم. وخلص العلماء الى أن زيادة تناول اللبن بالتزامن مع اتباع نظام غذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم يقلّل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.  


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم