الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أيّ بلد سيكون مركز تصدير "مارس" في الشرق الأوسط؟

المصدر: "رويترز "
أيّ بلد سيكون مركز تصدير "مارس" في الشرق الأوسط؟
أيّ بلد سيكون مركز تصدير "مارس" في الشرق الأوسط؟
A+ A-

قال الرئيس التنفيذي لشركة #مارس الأميركية لإنتاج الحلوى والشوكولا اليوم، إن الشركة تسعى إلى أن تكون مصر مركزا للتصدير إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 

وأوضح مارتن رادفان أن الشركة، المنتجة لشوكولا غالاكسي وفلوتس وسنيكرز وتويكس، تفتتح اليوم توسعات في مصر باستثمارات 750 مليون جنيه (42.54 مليون دولار) لإضافة خطي إنتاج جديدين وأنها تستهدف زيادة صادراتها من مصر الى 100 مليون دولار بنهاية 2018 من 42 مليون دولار حاليا. 


وأضاف على هامش افتتاح خطي الإنتاج الجديدين أن استثمارات الشركة في مصر ستصل بنهاية 2018 الى ملياري جنيه وأن الشركة تستهدف زيادة نسبة التصدير إلى 80 بالمئة من الإنتاج بنهاية العام من 60 بالمئة حاليا. وأشار إلى أن عدد الدول التي تصدر الشركة منتجاتها إليها من مصر يتجاوز العشرين. 

وقال إن 40 بالمئة من المواد الخام مكون محلي بينما يجري استيراد 60 بالمئة من الخارج متوقعا أن تصبح جميع مواد التغليف والتعبئة المستخدمة مكونا محليا من إنتاج مصري بالكامل. يأتي خطا الإنتاج الجديدان لمارس في وقت تسعى فيه مصر جاهدة إلى جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لتعزيز معدل النمو الاقتصادي وسط إصلاحات يدعمها صندوق النقد الدولي بقرض قيمته 12 مليار دولار.  ومصر هي المقر الرئيسي للشركة الذي تدير منه عملياتها في نحو 37 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم