السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أجبر زوجته على إجراء عملية الزائدة ليسرق كليتها بدلاً من المهر

المصدر: "بي بي سي"
أجبر زوجته على إجراء عملية الزائدة ليسرق كليتها بدلاً من المهر
أجبر زوجته على إجراء عملية الزائدة ليسرق كليتها بدلاً من المهر
A+ A-

ألقت الشرطة القبض على زوج هندي بعدما علمت الشرطة أنّه سرق إحدى كليتي زوجته بدلاً من المهر الذي كان دائماً يطالبها به، بمساعدة صهرها، وفق ما ذكر موقع الـ" بي بي سي" البريطاني.  

وذكرت وسائل الإعلام المحلية في غرب البنغال أنّ زوج المرأة رتّب لإجراء عملية الزائدة الدودية لزوجته ريتا ساركار بعد معاناتها لمدّة عامين من آلام في المعدة.

وفي أواخر العام 2017، كشف فحصان طبيان أنّ إحدى كليتيها غير موجودة. فاتهمت زوجها بسرقة الكلية بدل المهر الذي كان يطالب به مراراً وتكراراً.

والجدير بالذكر أنّ السلطات الهندية حظرت دفع المهر الذي كانت تدفعه عائلة الزوجة إلى الزوج منذ عام 1961.

وأشارت ريتا، الضحية المزعومة، لوسائل الإعلام الهندية إلى أنّها تعرّضت للعنف الأسري لسنوات عديدة بسبب المهر. وقالت:"أخذني زوجي إلى مركز تمريض خاص في كلكوتا حيث أخبرني الأطباء بأنّه يجب استئصال الزائدة الدودية الملتهبة". وأضافت:"حذّرني زوجي من عدم الكشف عن هذه العملية لأي شخص في كلكوتا".

وبعد أشهر، بدأت تشعر بعدم الارتياح، فنقلتها عائلتها إلى الطبيب، حيث تبيّن أنّ كليتها اليمنى مفقودة بعد الفحص الطبي الثاني.

وذكرت ريتا:"في ذلك الوقت، أدركت السبب الذي دفعني زوجي إليه للقيام بالعملية الجراحية. باع كليتي لأنّ عائلتي لم تستطع تلبية مطالبه بالمهر".

ونقلت صحيفة "التلغراف إنديا" عن مفتش الشرطة قوله: "إنّنا نشتبه بعملية احتيال. سجّلت قضية بموجب أحكام قانون زرع الأعضاء والأنسجة البشرية. واتهمنا ثلاثة أشخاص بمحاولة قتل وتعذيب الزوجات".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم