الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"سامسونغ" تقدم "غالاكسي أس 9" مزوداً بتقنية الواقع المعزز

المصدر: (و ص ف)
"سامسونغ" تقدم "غالاكسي أس 9" مزوداً بتقنية الواقع المعزز
"سامسونغ" تقدم "غالاكسي أس 9" مزوداً بتقنية الواقع المعزز
A+ A-

قدمت مجموعة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، النسخة الأخيرة من هاتفها الذكي الرفيع المستوى "غالاكسي أس 9" مع كاميرا تسمح بإدماج تقنية الواقع المعزز، بالتزامن مع انطلاق أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الخليوية في برشلونة (ام دبليو سي). وانتهزت المجموعة الأولى عالمياً في مجال الهواتف الذكية التي غابت العام الماضي عن هذه النشاطات بسبب مشكلة انفجار البطاريات في أجهزة "غالاكسي نوت 7"، دورة لا تحتدم فيها المنافسة كي تقدّم جهازاً بتصميم محدّث ومع كاميرا مزدوجة محسّنة. 

وتقوم هذه الكاميرا "المصممة على طريقة عين بشرية"، على حد قول مدير تسويق المنتجات في المجموعة جوناثن وونغ، بالتقاط صور عالية النوعية مهما كانت الإنارة.

لكن أبرز ما يميز هذا الهاتف الذكي هو إدماج تقنية الواقع المعزز في بعض التطبيقات، ما يتيح مثلاً ترجمة فورية وتجربة الملابس ومستحضرات التبرج، أو حتى الحصول على معلومات في الوقت الفعلي عن صورة ملتقطة.

ومن الممكن أيضاً استخدام نموذجي "أس 9" و"أس 9+" المزودين بشاشة كبيرة تمتد على واجهة الهاتف بكاملها، ككومبيوتر عند إضافة أكسسوارات أخرى إليهما.

وقال نائب الرئيس المكلف بالتسويق في "سامسونغ" جاستن دونيسون خلال مؤتمر صحافي لعرض المنتج الجديد، "صنعنا هاتفاً يعكس أسلوب العيش المعاصر ويسمح لكم بالتفاعل مع المستجدات".

ومن المرتقب أن يطرح نموذج "أس 9" في الأسواق اعتبارا من 16 آذار المقبل، ولم تحدد "سامسونغ" بعد السعر المرتقب لكل نسخة منه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم