الجيش الإسرائيلي يفرج عن محمد التميمي... قريب "عهد" اعتُقِل في النبي صالح

26 شباط 2018 | 20:29

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

جنود اسرئيليون يطلقون النار على متظاهرين فلسطينيين في الضفة الغربية (أ ف ب).

افرج #الجيش_الاسرائيلي مساء اليوم عن احد اقارب الفتاة #عهد_التميمي المسجونة، بعدما اعتقله مع 8 فلسطينيين آخرين في قرية النبي صالح في الضفة الغربية في وقت متأخر الاحد.

وقال شهود عيان ان الجيش اعتقل 9 اشخاص على الاقل من القرية الفلسطينية، بينهم اربعة من القاصرين.  وبين المعتقلين، الفتى محمد التميمي (15 عاما)، وهو قريب الفتاة عهد (17 عاما) التي أُوقفت في كانون الاول الماضي، اثر انتشار فيديو يظهرها وهي تضرب جنديين اسرائيليين خارج منزلها في القرية. 

وكان محمد اصيب برصاصة مطاطية في رأسه يوم اعتقال عهد، مما تسبب باضرار دائمة في جمجمته، وفقا للعائلة.

واعلن الجيش الاسرائيلي في وقت لاحق استجواب محمد التميمي، قبل ان يفرج عنه من دون تحديد مصير الموقوفين الآخرين.

وتحولت عهد التميمي ايقونة لدى الفلسطينيين لمشاركتها، منذ كانت طفلة، في المواجهات ضد القوات الاسرائيلية. وفي حال ادانتها، يمكن ان يحكم عليها بالسجن سنوات عدة.

من جهتها، قالت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان الاعتقالات كانت نتيجة "لزيادة اعمال الشغب العنيفة والانشطة الارهابية" في القرية.

في 15 كانون الاول الماضي، اقتربت عهد وقريبتها نور من جنديين يستندان الى جدار في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة. وراحتا تدفعانهما، قبل ان تعمدا الى ركلهما وصفعهما وتوجيه لكمات اليهما. واعتقلت عهد ووالدتها في 19 كانون الاول، ونور في 20 منه. 

وتم توجيه 12 تهمة الى الفتاة عهد التميمي التي تحاكم حاليا امام محكمة عسكرية اسرائيلية. ومثلت امام القضاء في جلسة مغلقة في 13 شباط/فبراير وأرجئت محاكمتها الى 11 آذار/مارس.

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard