الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

اليمن: التّحالف يغير على نهم... مقتل 6 عسكريّين "عن طريق الخطأ"

المصدر: أ ف ب
اليمن: التّحالف يغير على نهم... مقتل 6 عسكريّين "عن طريق الخطأ"
اليمن: التّحالف يغير على نهم... مقتل 6 عسكريّين "عن طريق الخطأ"
A+ A-

قتل 6 عسكريين يمنيين على الاقل اليوم في غارة نفذتها طائرات تابعة للتحالف العسكري، بقيادة السعودية، وأصابت "عن طريق الخطأ" معسكرا لهذه القوات، على ما أفادت مصادر عسكرية.

وذكرت ان معسكر القوات الحكومية اليمنية المدعومة من التحالف يقع في مديرية نهم التابعة لمحافظة #صنعاء، على بعد نحو 50 كيلومترا شرق العاصمة الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

وقال مسؤول عسكري في القوات الحكومية لوكالة "فرانس برس": "قتل 6 عسكريين، بينهم ضابط، في غارة للتحالف أصابت عن طريق الخطأ معسكرا للقوات الحكومية في نهم". وأشار الى ان 15 عسكريا آخر اصيبوا في الغارة.

وذكر مسؤول عسكري آخر في هذه القوات ان حصيلة قتلى الغارة بلغت 20 جنديا وضابطا. الا انه تعذر التأكد من هذه الحصيلة من مصادر اخرى.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين الشيعة والقوات الحكومية. وسجل تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

وتتشكل منطقة نهم من سلسلة جبال شاهقة ووعرة تقع على الطرف الشرقي من صنعاء. وتمكن الجيش اليمني خلال الشهور الأخيرة من انتزاع مواقع عدة للمتمردين الحوثيين في نهم، بدعم من التحالف العسكري.

وقتل في النزاع اليمني اكثر من 9500 شخص، واصيب عشرات آلاف بجروح. واتهمت منظمات حقوقية التحالف بالتسبب بمقتل عشرات المدنيين في غارات لم تصب أهدافها بدقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم