الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

إرضاءً لوالديها .. عاشت عمرها متظاهرة بأنها رجل!

حسام محمد
إرضاءً لوالديها .. عاشت عمرها متظاهرة بأنها رجل!
إرضاءً لوالديها .. عاشت عمرها متظاهرة بأنها رجل!
A+ A-

بطلب من والديها وإرضاءً لرغبتهما، تظاهرت شابة أفغانية بأنها شاب لأكثر من 10 سنوات من عمرها، وذلك لكونها من عائلة لم تنجب سوى البنات. وتمتلك سيتارا وافادار 5 أخوات في حين ليس لديها أخ شاب يمكن الاعتماد عليه في مساعدة عائلتها، ولذلك قرر والداها تحويلها إلى شاب يمكن أن يؤدي المهام التي كانت ستوكل إليها لو كانت شاباً حقيقياً.

بحسب وكالة "سبوتنيك" فإن والديها لم يجبراها على التنظيف والطبخ، إلا أنها منذ أن كانت في الثامنة من عمرها تعمل 6 أيام في الأسبوع مع والدها في مصنع للطوب لتسديد الديون المتراكمة على العائلة.

وأوضحت سيتارا في لقاء مع صحافيين من صحيفة NDTV قائلة: "لم أفكر يوماً بأنني فتاة". ووفقا لها فإن معظم العاملين معهم في معمل الطوب لم يعرفوا حقيقة بأنها فتاة.

وعلى الرغم من أن العادات والتقاليد في بلادها، تسمح للفتاة التي بلغت سن الزواج برفض أداء الواجبات التي أكيلت إليها من قبل والديها، إلا أنها كشفت عن عدم رغبتها في أن تفعل ذلك، مبررة بأنها تريد تجنيب شقيقتها الصغيرة البالغة من العمر 13 سنة نفس المصير.

ويشار إلى أن هذه العادة منتشرة في #أفغانستان و #باكستان، حيث تسمح للأسرة تجنب الضغوط الاجتماعية المرتبطة بعدم وجود الأبناء. وتواجه العديد من الفتيات صعوبات جمة في مرحلة البلوغ، كما أنها تجد صعوبة في التأقلم مع القيود الدينية المخصصة بالنساء.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم