الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

النجمة تصدر 86 ثانية ثم سقط

أحمد محيي الدين
النجمة تصدر 86 ثانية ثم سقط
النجمة تصدر 86 ثانية ثم سقط
A+ A-

انتظر نادي النجمة 1379 يوماً ليتبوأ صدارة الدوري اللبناني الـ58 لكرة القدم، إلا أن فرحته بالريادة استمرت مدة 86 ثانية بعدما قلب السلام زغرتا تأخره الى فوز 3-1 على ملعب المرداشية في زغرتا في ختام المرحلة 18. وكان النجمة يمنّي النفس باقتناص الصدارة من العهد الذي تعثر في افتتاح المرحلة بالتعادل أمام الاخاء الأهلي عاليه 0-0، لكن الفريق النبيذي لم يحافظ على التقدم الذي منحه إياه مهاجمه النيجيري كبيرو موسى (22)، إذ أدرك الموريتاني أمادو نياس التعادل بعد أقل من دقيقتين للسلام مستغلاً خطأ من المدافع النجموي قاسم الزين (24)، وفي الشوط الثاني أخطأ ماهر صبرا في السيطرة على الكرة، فخطفها نياس ومنح التقدم لأصحاب الأرض (63)، ثم أهدر لاعبو السلام فرصاً عدة تكفل بتعطيلها حارس النجمة الدولي عباس حسن حتى الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع عندما أطلق محمود الزغبي رصاصة الرحمة على النجمة الذي تجرع أول خسارة بعد 10 انتصارات متتالية، كما أنها الخسارة الأولى لمدير الفني الالماني ثيو بوكير. وعانى الفريق النبيذي بسبب أرض الملعب الزلقة بفعل الأمطار الغزيرة، ونجح السلام في استغلال الأخطاء ليبقي الصدارة بيد العهد صاحب 42 نقطة الذي ابتعد فارق نقطتين عن النجمة الثاني (40 نقطة)، فيما ارتقى السلام الى المركز الثالث (31 نقطة). 




ثلاثية الهبوط!

وستنحصر معركة الهبوط في المراحل الأربع المتبقية بين ثلاثة فرق هي الاصلاح البرج الشمالي والشباب العربي والنبي شيت، إذ ابتعد كل من طرابلس والراسينغ نوعا ما عن "المعمعة". فحافظ طرابلس على مركزه التاسع بعدما اكتسح ضيفه النبي شيت 3-0 على ملعب الرئيس رشيد كرامي البلدي. وقدم "سفير الشمال" أحد أفضل عروضه هذا الموسم ويدين بالفوز لنجمه الغاني عبد العزيز يوسف الذي سجل إصابتين (40 و59) واستحصل على ضربة جزاء سجلها ابو بكر المل (78). ورفع طرابلس رصيده الى 18 نقطة، فيما بقي النبي شيت عاشراً بـ11 نقطة.

وحقق الراسينغ الأمر عينه بتغلبه الصعب على مضيفه الاصلاح برج الشمالي 1-0 على ملعب صور البلدي. وشهد اللقاء احتجاجات بالجملة من جمهور أصحاب الأرض. وسجل الإصابة الوحيدة سيرج سعيد (28). وهذا الفوز الأول للراسينغ بعد 8 خسارات متتالية، فرفع رصيده الى 18 نقطة ثامناً، ويقبع الاصلاح في المركز الأخير بـ8 نقاط.

وحافظ التضامن صور على حظوظه في دخول منطقة النخبة بفوزه على ضيفه الشباب العربي 1-0 على ملعب صور. وسجل الإصابة الغاني كوفي ايبواه (31). وبقي التضامن سابعا 26 نقطة بفارق الإصابات خلف الأنصار السادس، بينما تجمد رصيد الشباب العربي 11 نقطة في المركز قبل الأخير.






حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم