جوائز برلين ٦٨: السينما الرومانية تحت الضوء مجدداً

25 شباط 2018 | 16:18

المصدر: "النهار"

من اليمين: بيل موراي، مارسيلو مارتينيسّي، أدينا بينتيلي ومالغورزاتا زوموفسكا بعد توزيع الجوائز.

لجنة تحكيم #مهرجان_برلين السينمائي (١٥ - ٢٥ الجاري) برئاسة المخرج الألماني توم تيكفر أسندت “الدبّ الذهب” أمس للمخرجة الرومانية أدينا بينتيلي عن فيلمها “لا تلمنسي” الذي يطرح مقاربة جريئة غير مسبوقة للجسد والحميمية، في جهد سينمائي واضح للتقارب بين الروائي والوثائقي. الفيلم هو التجربة الأولى للسينمائية الشابة التي عُرفت في أوساط الفنّ المعاصر والفنون البصرية، وفيلمها يؤكد هذه النزعة. خمس سنوات بعد “الدبّ الذهب” لـ“حالة طفل” لكالين بيتر نتزر، تعود السينما الرومانية إلى الضوء في برلين.
مخرج وشخصياته يغوصون في أسرار الحميمية لكشف الخوف والتحرر والتابوات المفروضة عليهم. انه فيلم عن “كيف نجد الحميمية بطريقة غير متوقّعة، وكيف نحبّ الآخر من دون أن نخسر أنفسنا”، انطلاقاً من الممثلة البريطانية لورا بنسون التي تحاول التخلّص من فوبيا الإتصل الجسدي. لنا عودة بالتفاصيل إلى هذا العمل الذي نال أيضاً جائزة أول فيلم وقيمتها ٥٠ ألف أورو. لجنة تحكيم الدورة ٦٨. الجائزة الثانية لجهة الأهمية، أي “لجنة التحكيم الكبرى” (“دب فضة”) ذهبت إلى البولونية مالغورزاتا زوموفسكا عن فيلمها “وجه” الذي يروي حكاية شاب من...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard