الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الغاء اجتماع فارس سعيد و"السيّد والاعلاميات"، أحداث الجمعة... التصويت تأجّل

المصدر: "النهار"
الغاء اجتماع فارس سعيد و"السيّد والاعلاميات"، أحداث الجمعة... التصويت تأجّل
الغاء اجتماع فارس سعيد و"السيّد والاعلاميات"، أحداث الجمعة... التصويت تأجّل
A+ A-

مساء الخير، اليكم أبرز أحداث الجمعة!

محليات

اعلنت حركة المبادرة الوطنية انه كنّا قد اتفقنا مع إدارة فندق "مونرو" – بيروت لعقد اجتماع "المؤتمر العام" لحركة المبادرة الوطنية يوم 24 شباط 2018 بمشاركة حوالى 1000 مدعو من كل المناطق اللبنانية.
تبلّغنا اليوم من إدارة الفندق، وبشكلٍ مستغرب، رفضها عقد المؤتمر. وفهمنا بوضوح أن هذا الرفض، رغم القبول المسبق، أتى نتيجة ضغوطات سياسية استخدمت جهات أمنية تمنّت على إدارة الفندق إلغاء الإحتفال.
ماذا حصل؟


يحلّ يوم 23 شباط من كلّ سنة حاملاً معه ذكرى استشهاد مايا #بشير_الجميّل. الذكرى الأليمة تحمل معها في كلّ سنة استحضاراً للطفلة، إحدى رموز القضية، التي لا تنفصل صورتها عن صورة والدها الذي استشهد في السبيل نفسه. استذكار مايا يحمل معه عبق استذكار بشير أيضاً.
التفاصيل


لم تمضِ أيام على تأكيد ترشيح اللواء جميل السيّد للانتخابات النيابية، حتى أحدث الخبر جدلاً بين كثيرين. وبعد الزميلتين ديانا مقلّد وجيسيكا عزار وغيرهما، جاء دور الاعلامية #مي_شدياق التي رفعت السقف في تغريدتها عبر "تويتر". كيف؟

اعلن المكتب الاعلامي لوزارة الصحة انه "تم تخفيض أسعار عدد كبير من الأدوية بنسبة تصل الى ٧٠ في المئة وبمعدل 29.6 في المئة بعد تطبيق معادلة التسعير السنوية نسبة للمعايير المتبعة في التسعير. يبلغ عدد الادوية المشمولة في اعادة التسعير لهذا العام 913 دواء وقد تم اعادة النظر باسعار 50 في المئة لتاريخه والباقي خلال الايام القليلة المقبلة".
المزيد


أعلنت جمعية OpenMinds أن المركز التفاعلي لذوي الإحتياجات الخاصة الذي تعتزم إقامته في بلدة الدبيّة، وهو الأول من نوعه في لبنان والشرق الأوسط، سيكون "مدينة مفتوحة للعمل والترفيه"، وسيضمّ مَعالِم سياحيّة وثقافية ومعارِض وفندقاً صغيراً ومركزاً رياضياً "، موضحةً أنه يشكّل "بيئة حاضنة لذوي الإحتياجات الخاصّة، ويساهم في إندماجهم واستقلاليّتهم الماليّة ويقدّم لهم رعاية طبيّة ونفسيّة مستدامة".
اعرف أكثر


العرب والعالم

قالت بعثة الكويت لدى الأمم المتحدة إن #مجلس_الأمن الدولي أرجأ اليوم التصويت على مشروع قرار يدعو لهدنة لمدة 30 يوما في #سوريا للسماح بتوصيل المساعدات والقيام بعمليات إجلاء طبي. والكويت هي الرئيس الحالي لمجلس الأمن خلال شهر شباط. لماذا؟


يعلن الرئيس الاميركي دونالد #ترامب اليوم عقوبات هي "الاشمل" التي تفرض على كوريا الشمالية عبر استهداف 56 شركة نقل بحري وسفينة تساعد بيونغ يانغ في "الالتفاف على العقوبات".
كلّ التفاصيل

على وقع نظريات جامحة حول مؤمرات وكلام على "اخبار زائفة"، تابع الاميركيون تطورات حادثة اطلاق النار في مدرسة باركلاند بولاية فلوريدا، والتي اوقعت 17 قتيلا.
ما هي؟

تلقي رئيسة الوزراء البريطانية #تيريزا_ماي خطابا مهماً في الثاني من آذار، يتناول علاقة لندن بالاتحاد الأوروبي بعد بريكست، عقب اتفاق وزرائها على خطة، وفقا لما أعلن الناطق باسمها.
اعرف أكثر


منوعات

عبير نعمة أوّل فنّانة لبنانيّة توقّع عقد إنتاج مع شركة عالمية فنّ

فوائد "ماسك الجزر" لتنقية البشرة
موضة

دراسة: لا علاقة بين تناول الكربوهيدرات ومتلازمة ما قبل الحيض
في الصحة

قضية

النتيجة 28 / 100: لبنان يرسب في صفّه مجدّداً... و"الحقّ على أهلو"؟

صدرت النتيجة: 28/ 100. لبنان رسبَ في امتحان الشفافية، وليست المرّة الأولى. "تراجع الى المرتبة 143 عالمياً من أصل 180 دولة يقيسها مؤشر مدركات الفساد لعام 2017 عن منظمة الشفافية الدولية، مقارنة بمرتبة 136 لعام 2016 من اصل 176 دولة".
الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية "لا- فساد"، الفرع الوطني لمنظمة الشفافية الدولية أعلنت النتيجة. 22 نقطة اضافية، يحتاج اليها البلد الصغير ليجتاز الامتحان "على الحفّة". التقرير




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم