"مبتكر أغلى سيارة" رالف دباس لـ"النهار": "المستقبل ملك الذين يؤمنون بجمال أحلامهم"

23 شباط 2018 | 22:24

المصدر: "النهار"

رالف دباس


بجهوده طبّق مقولة "وما الإنسان إلاّ ما سعى". هو مبتكر واحدة من أغلى السيارات في العالم. إنه رالف دبّاس، رجل الأعمال اللبناني والمؤسس والمدير التّنفيذي لشركة "دوبل يو موتورز" التي تهتم بصناعة السّيارات الشّبابية الفاخرة. نغوص في فكر دبّاس وتستخلص تفاصيل مشروع صناعة سيّارة "لايكن هايبر سبورت"، وموضوع إطلالتها في الفيلم العالمي الشّهير"فاست آند فيوريوس 7"، جديده، طموحه المهني ورسالته.
مشوار يصيب الهدف
بعد رحلة التّخصص والخبرة التي اكتسبها في الخارج، عاد إلى وطنه لبنان العام 2009 مع حلم صناعة سيارة من نسج خياله المتراكم، فأسّس شركة "دوبل يو موتورز" بمفرده. في العام 2012، انضم إليه صديقه ساري الخليل، وقد أعلنا من "قصر سرسق" انطلاقة "دوبل يو موتورز" كشركة جاهزة لتصنيع السيارات. ولكن بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية في لبنان، انتقل إلى الإمارات حيث افتتح فرعاً ثانياً لشركته.
يخبر دبّاس أنه تعاون مع كبريات شركات تصنيع السيارات، "ماغنا اشتير" النّمسوية ، فرع إيطاليا، و"روف أوتوموبيل" الألمانية في ألمانيا. وقد استغرق وقت تصميم سيارة أحلامه "لايكن هايبر سبورت" وهندستها حوالى ست سنوات، لتظهر...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 95% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard