الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

خاطر بحياته لإنقاذ كلبين احتجزا في الثلج في أعلى ثالث قمة

المصدر: "الدايلي مايل"
خاطر بحياته لإنقاذ كلبين احتجزا في الثلج في أعلى ثالث قمة
خاطر بحياته لإنقاذ كلبين احتجزا في الثلج في أعلى ثالث قمة
A+ A-

عرّض رجل حياته للخطر لإنقاذ كلبين كانا قد فقدا في أعلى ثالث قمة في بريطانيا، وكانت الحرارة ما دون الصفر، حيث بقيا محجوزين لمدة يومين. الرجل يدعى سكوت بيلينغ (37 عاما)، وهو متسلق جبال، وفق ما ذكر موقع "الدايلي ميل" البريطاني. 

همّ سكوت إلى مهمّته عند مشاهدته في فايسبوك خبر فقدان كلبين من نوع "German Shepherd" والشخص الذي يعثر عليهما يحصل على مكافأة مالية.

ورغم عدم معرفته بصاحب الكلبين، غير أنه قطع مسافة 151 كلم تقريباً من منزله حتى جبل هلفيلين الواقع قرب بحيرة "لايك ديستريكت" في المملكة المتحدة. وكان سكوت يخشى من أن يحدث الأسوأ للكلبين اللذين احتجزا لمدة 48 ساعة في الثلج.

وقال سكوت: "كنا سنفقد الكلبين لو مر وقت أكثر من ذلك بسبب ارتفاع الجبل الثلجي الشاهق عن البحر بحوالى 914 متراً". 

وأضاف سكوت: "كنت أعلم أن الجانب الشرقي من الجبل جانب خطر، وأنه لم يبحث بتلك الجهة، ولكن قررت الذهاب وأنا فاقد الأمل بإيجادهما. بعد أن أطلقت الصافرة إستجابوا لها، في تلك اللحظة لم أكن أصدق أنهما على قيد الحياة".

بعد إنقاذ الكلبين وحضور صاحبتهما، وهي سيدة تبلغ من العمر 27 عاماً وتدعى كوليت كيلروي، عبّرت قائلة: "أنا ممتنة لجهود السيد بيلينغ، لا توجد كلمات تصف شعوري ". 

وأضاف سكوت: "أعتقد أن الكلبين كانا يحميان بعضهما البعض". 

وقد قام السيد بيلينغ، الذي لم يتمكن من الاتصال بمركز الإنقاذ الجبلي في البداية بسبب ضعف الإشارة، بنشر صورة في موقع فايسبوك تنبه السيدة كيلروي إلى أنه عثر على كلابها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم