الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

موظفو تعاونية موظفي الدولة في إقليم الخروب وعمال أوجيرو يواصلون اضرابهم... موظفو غرفة بيروت وجبل لبنان يتوقفون عن العمل

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
موظفو تعاونية موظفي الدولة في إقليم الخروب وعمال أوجيرو يواصلون اضرابهم... موظفو غرفة بيروت وجبل لبنان يتوقفون عن العمل
موظفو تعاونية موظفي الدولة في إقليم الخروب وعمال أوجيرو يواصلون اضرابهم... موظفو غرفة بيروت وجبل لبنان يتوقفون عن العمل
A+ A-

يستمر موظفو "تعاونية موظفي الدولة" - مكتب إقليم الخروب بإضرابهم المفتوح منذ اسبوع، احتجاجاً على عدم صدور مرسوم الحاقهم بقانون سلسلة الرتب والرواتب، لا سيما لجهة اعطائهم الثلاث درجات المستحقة لهم. وقد حضر الموظفون الى المركز وأمنوا الدوام، ولكن دون استقبال اي معاملة. وأمل الموظفون ان تؤدي الاتصالات والمفاوضات الجارية التي تقوم بها ادارة التعاونية وموظفوها مع الجهات المعنية، إلى اعطائهم حقوقهم، متمنين "تطبيق معيار العدالة بين الجميع"، مؤكدين الاستمرار بالاضراب حتى تحقيق مطالبهم، معتذرين من المواطنين لامتناعهم عن استقبال معاملاتهم في الوقت الحالي، مشددين على انهم ليسوا هواة إضراب ولكنهم أصحاب حق ولن يضيع حق وراءه مطالب، داعين الى مساندتهم والوقوف إلى جانبهم. واشار الموظفون الى انهم بدأوا اليوم إستقبال معاملات أدوية الأمراض المستعصية والإستشفاء الطارئ، حفاظا على سلامة المواطنين.  

بدورهم، واصل عمال ومستخدمو هيئة اوجيرو اعتصامهم، أمام مركز "اوجيرو" في صيدا، احتجاجاً على التأخير غير المبرر في المصادقة على مشروع سلسلة الرتب والرواتب لمستخدمي الهيئة، وامتنعوا عن القيام بأي عمل استجابة لدعوة المجلس التنفيذي لنقابة عمال اوجيرو. 

أما موظفو غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان فأصدروا بياناً أعلنوا فيه توقفهم عن العمل. وجاء فيه:

"لما كنا قد حرمنا من حقوقنا المكتسبة منذ العام 2011، حين تم حسم الزيادة الدورية كل سنتين والمحددة بالخمسة في المئة (5 في المئة) على رواتبنا، ولما كنا قد حرمنا من منحة الشهر الرابع عشر هذا العام، وبعد مفاوضات واخذ ورد لاكثر من شهرين مع الادارة لبحث مطالبنا المتمثلة بالزيادة الدورية كل سنتين والمحددة بالخمسة بالمئة على رواتبنا، نطالب بجعلها سنوية وبمنحة الشهر الرابع عشر وزيادة الحد الأقصى للمساعدات المدرسية لتصل إلى الخمسة ملايين ليرة لبنانية اضافة الى إقرار وتصديق نظام مستخدمين حسب الأصول ووفقا لاتفاقات العمل العربية والدولية وإدراج الحقوق المكتسبة ضمنه أو قبول دعوتنا لمناقشة عقد عمل جماعي".

وتابع البيان:"ان الموظفين، وبعد ان هادنوا وقبلوا بتسوية تقوم على اعطائهم راتب شهر الـ 14 تحت مسمى منحة بمناسبة تبوؤ رئيس الغرفة لمنصب رئاسة الهيئات الاقتصادية، ليتفاجأوا ان الادارة عادت ورفضت الاتفاق كما وتفاجأوا ان الإدارة عدلت نظام المستخدمين منذ العام 2013 خلافا للقانون والاتفاقات الدولية"، خاتماً: "إننا، وإزاء المماطلة المستمرة من قبل مجلس إدارة الغرفة منذ سنوات عدة وعدم تطبيق قانون العمل اللبناني، وعدم احترام الاعراف والانظمة المعمول بها، قررنا ونحن مضطرون، بان نتخذ إجراء لا نحبذه، وهو التوقف عن العمل نهار الجمعة 23/02/2018 وذلك بشكل تحذيري، آملين من الجميع (مسؤولين وهيئات اقتصادية ونقابات ومجالس اقتصادية) التفهم الكامل لموقفنا".  


اقرأ أيضاً: موظفو التعاونية: مستمرون في الاضراب حتى الحصول على السلسلة



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم