الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

صباح الجمعة: عون لـ"النهار": التنقيب عن النفط لن يتأثّر وما هو مرض تكيّس المبايض؟

المصدر: "النهار"
صباح الجمعة: عون لـ"النهار": التنقيب عن النفط لن يتأثّر وما هو مرض تكيّس المبايض؟
صباح الجمعة: عون لـ"النهار": التنقيب عن النفط لن يتأثّر وما هو مرض تكيّس المبايض؟
A+ A-

صباح الخير، إليكم أبرز أحداث الجمعة 23 شباط 2018:

لم تتوافر معطيات جديدة عن مهمة مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الادنى ديفيد ساترفيلد أمس، وقت يبدو 6 آذار كأنه موعد حاسم حددته الحكومة كما الأفرقاء السياسيون كل من زاوية أهدافه الخاصة لانجاز ما يمكن انجازه. وجاء في مانشيت النهار "عون لـ"النهار": التنقيب عن النفط لن يتأثّر
".

والقريبون أنفسهم من فريقي "التفاهم" المتابعون من قرب تطوّر علاقتهما منذ توقيعه ولا سيما في الأشهر الأخيرة، يقولون أن رئيس حركة "أمل" ومجلس النواب نبيه بري أدرك أن الوضع في البلاد اقترب كثيراً من مرحلة الخطر الجدّي والفعلي. وكتب سركيس نعوم ""رئاسة" باسيل ابتعدت فهل اقتربت رئاسة فرنجيه؟
".

وأسوأ ما تواجهه كلبناني في مقاربة مذبحة اضافية من المذابح التي يرتكبها النظام السوري في حق شعبه الاختلاط الهائل في الذاكرة التاريخية الذي تكاد تصح معه هنا فقط مقولة عهد اميل لحود في "وحدة المسار والمصير" ولكنها وحدة مسار المجازر الانسانية.  وكتب نبيل بومنصف "والمذبحة بالمذابح تُذكر!
".

وكتبت روزانا بومنصف "النظام موظفاً الانفلات بعد "داعش"
".

ويُسائل نزار قباني حبيبته "من أين يا غاليتي أبتدي، وكلُّ ما فيك جميل"؟ فليسامحنا نزار، ونحن نستعير منه هذا المطلع الأخّاذ. وكتب الياس الديري "فلينزل القانون إلى الساحة!
".

وكتب مروان اسكندر "خلاصات تقرير الفقرة الرابعة لبعثة صندوق النقد الدولي 2018
".

ومحلياً، في اطلالته الأولى، اعتبر طوني فرنجية نجل رئيس "تيار المرده" سليمان فرنجية أن "ملف البواخر فضيحة"، وقال: "أنا ايضاً ‏لدي بحصة لأبقها، وسأبقّ نصفها: هناك من هو محرج مع الشركات التركية". وجاء في النهار "طوني فرنجية "يبق" نصف بحصة: لا أشعر أن عون "بيّ الكل"
".

وعربياً، بالنسبة إلى سكان الغوطة الشرقية في سوريا، فرضت خمسة أيام من القصف المكثف نمطاً جديداً من الرعب في منطقة تعاني بالفعل من الحصار منذ سنوات.
وجاء في النهار "القنابل تفرض نمطاً جديداً من الرعب على أهالي الغوطة السورية
".

ودولياً، دارت اشتباكات بين شرطة إيطاليا وحوالى 100 محتج من اليسار المتطرف على مقربة من مكان انعقاد تجمع حزبي بمدينة تورينو بشمال البلاد. وجاء في النهار "صدامات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخابات
".

وجاء في النهار "صور تكشف ملاحظات ترامب... "أنا أسمعكم"
.

وصحياً، قضت ليا جورجنسن (33 عاماً) تحلق شعر جسدها لأنها كانت تشعر انها" غريبة" عن جسدها. كانت تعاني من "تكيّس المبايض" أو ما يُعرف "بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات". وجاء في النهار "ما هو مرض تكيّس المبايض؟".

وفنياً، جاء في النهار "صورة لبرنامج يحصي "56 ألف متابع وهمي" لنادين الراسي... كيف ردّت؟
".

وفي سياحة وسفر، تُعتبر معابد بحيرة ناصر من أبرز الأماكن التي لم يتم تسليط الضوء على تاريخها السياحي، برغم كونها تزخر بالآثار العريقة التي يتمتع بها الزوار.
وجاء في النهار "إكتشف معابد بحيرة ناصر بأسوان المصرية
".

وفي أخبار من حول العالم، جاء في النهار "بعد مرور 7 أعوام على "وفاته" اكتشفا أن طفلهما حيّ!".






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم