الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

صور تكشف ملاحظات ترامب... "أنا أسمعكم"

صور تكشف ملاحظات ترامب... "أنا أسمعكم"
صور تكشف ملاحظات ترامب... "أنا أسمعكم"
A+ A-

أظهرت صور فوتوغرافية الملاحظات المدوَّنة بخط اليد على الورقة التي حملها الرئيس #دونالد_ترامب خلال لقائه الناجين وعائلات الضحايا الذين سقطوا في حوادث إطلاق نار في المدارس، بما في ذلك الحادثة الأخيرة في ثانوية ستونمان دوغلاس في باركلاند في ولاية فلوريدا في 14 شباط الجاري. وكان بين هذه الملاحظات عبارات مثل "أنا أسمعكم" و"ماذا يمكننا أن نفعل لمساعدتكم على الشعور بالأمان؟"


وفي التفاصيل، ذكر موقع "تايم" أن ترامب كان يحمل أوراقاً خاصة بالبيت الأبيض، وقد كُتِبت عليها ملاحظات بقلم أسود وخط عريض، وفق ما أظهرته صور التقطها مصوّرون فوتوغرافيون لوكالات أنباء منها "غيتي إيماجز" و"أسوشيايتد برس". ومن الملاحظات التي يمكن قراءتها بشكل واضح في الصور: "1. ما هي أبرز الأمور التي تريدون أن أعرفها عن تجربتكم؟"، "2. ماذا يمكننا أن نفعل لمساعدتكم على الشعور بالأمان؟"، "4. موارد؟ أفكار؟"، و"5. أنا أسمعكم". 

خلال الجلسة التي عُقِدت في البيت الأبيض مع الناجين وعائلات الضحايا يوم الأربعاء، لمّح ترامب إلى أن تسليح المعلّمين قد يكون أحد الحلول من أجل وضع حد للمآسي، قائلاً: "إذا كان المدرّس يتقن استخدام الأسلحة النارية، يمكنه أن يضع حداً للهجوم بسرعة فائقة". كذلك أعرب الرئيس عن رغبة في تعزيز آليات التدقيق في خلفيات الأشخاص الذي يسعون إلى شراء الأسلحة.

وقد حققت صور الورقة التي دُوِّنت عليها ملاحظات ترامب، انتشاراً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد كثرٌ حاجة الرئيس، على ما يبدو، إلى المساعدة من أجل التجاوب مع الشهادات المؤثّرة للأشخاص الذين طالتهم تداعيات حادثة إطلاق النار الأخيرة التي أسفرت عن مقتل 17 شخصاً.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم