الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

روسيا اختبرت "اكثر من 200 نوع جديد من الأسلحة" في سوريا

المصدر: أ ف ب
روسيا اختبرت "اكثر من 200 نوع جديد من الأسلحة" في  سوريا
روسيا اختبرت "اكثر من 200 نوع جديد من الأسلحة" في سوريا
A+ A-

أعلن جنرال روسي ان بلاده اختبرت "اكثر من 200 نوع جديد من الاسلحة" في #سوريا، وذلك في وقت تواجه موسكو اتهامات بالمشاركة في القصف العنيف على آخر معاقل المعارضة قرب دمشق.

وصرح الجنرال فلاديمير شامانوف الذي يترأس لجنة نيابية مكلفة الدفاع امام مجلس النواب (الدوما): "لقد اختبرنا، في دعمنا للشعب السوري، اكثر من 200 نوع جديد من الاسلحة".

وتابع شامانوف القائد السابق للمظليين والذي انتُخب نائبا: "لقد أظهر ذلك فعالية الاسلحة الروسية أمام العالم أجمع"، وذلك في كلمة في مناسبة "يوم المدافعين عن الامة" الذي يصادف في 23 شباط في روسيا، وفقا لما نقلها موقع الحزب الحاكم "ادينايا روسيا".
الا ان شامانوف لم يحدد ماهية الاسلحة أو متى تم اختبارها في سوريا. 

وتتهم الولايات المتحدة روسيا، الحليف الرئيسي لسوريا، بالمشاركة في الحملة العسكرية العنيفة التي ينفذها النظام السوري منذ 18 شباط على الغوطة الشرقية شرق دمشق، والتي أوقعت أكثر من 400 قتيل من المدنيين، وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان.

الا ان الكرملين نفى الاربعاء اي دور في الغارات. وكرر اليوم ان "المسؤولين عن الوضع في الغوطة الشرقية هم الذين يدعمون الارهابيين الذين لا يزالون فيها. وكما تعلمون، لا روسيا ولا سوريا ولا ايران جزء من هذه الفئة في البلاد".

ونقل مركز "فريق استخبارات النزاعات" الروسي للتحليل وصحيفة "كومرسانت" عن مصادر ان مقاتلات جوية روسية من طراز "سوخوي" من الجيل الخامس نشرت الاربعاء في سوريا.
ولم تؤكد وزارة الدفاع هذه المعلومات. 

ويقوم الجيش الروسي منذ عامين بحملة في سوريا بدأها في ايلول 2015 دعما للرئيس بشار الأسد. وأدى ذلك إلى تغيير مسار النزاع المتعدد الجبهات لصالح نظام الأسد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم