40 في المئة من أطفال اسرائيل... تحت خط الفقر

17 تشرين الأول 2013 | 14:59

المصدر: (أ ش أ)

  • المصدر: (أ ش أ)

(الصورة عن الانترنت).

كشفت بيانات مكتب الاحصاء المركزي الاسرائيلي أن نحو 31 في المئة من الاسرائيليين يقتربون من خط الفقر، وأن معدلات الفقر في اسرائيل تبلغ ضعف معدلاته في الدول الاوروبية. وأشارت الى أن نحو 40 في المئة من الاطفال في اسرائيل يقعون تحت تهديد الفقر منذ 2011 مقارنة بـ 20 في المئة من الاطفال في الاتحاد الاوروبي.
وأوضح مكتب الاحصاء في تقريره وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية، أنه في اسرائيل ومعظم دول الاتحاد الاوروبي يكون الاطفال وكبار السن الاكثر عرضة للفقر مقارنة بالاشخاص الذين تراوح اعمارهم ما بين 18 و64 عاما. وذكر التقرير ان نحو 31 في المئة من الاسرائيليين معرضون لخطر الفقر -أي أنهم يقتربون من خط الفقر- منذ عام 2011 مقارنة بـ 26 في المئة في 2001 .
ونقلت الصحيفة عن خبراء اسرائيليين قولهم إن التعامل مع مشكلة الفقر هي مهمة الحكومة "فقط"، وأن من يعتقد أن المنظمات غير الحكومية وجميع أشكال الأعمال الخيرية هي التي يجب أن تتعامل مع تلك المشكلة "لا يدرك ما الذي يتحدث عنه".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard