الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الطيران الحربي يكثف غاراته على داريا في ريف دمشق

المصدر: أ ف ب
الطيران الحربي يكثف غاراته على داريا في ريف دمشق
الطيران الحربي يكثف غاراته على داريا في ريف دمشق
A+ A-

كثف الطيران الحربي السوري صباح اليوم الاحد غاراته على مدينة داريا ومناطق اخرى في ريف دمشق، ما اوقع العديد من القتلى والجرحى، لا سيما بين المدنيين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.


وقال المرصد في بيان ان سبعة مواطنين قتلوا "بينهم خمسة من عائلة واحدة هم رجل وزوجته وثلاثة من ابنائهما جراء قصف بالطيران الحربي على قرية الباركة بالقرب من بلدة حران العواميد في ريف دمشق".


وكان المرصد افاد في بيانات متلاحقة منذ الصباح عن قصف عنيف جوي ومدفعي على مدينة داريا جنوب غرب دمشق التي تحاول القوات النظامية استكمال السيطرة عليها منذ اسابيع، ومناطق اخرى في ريف العاصمة. ويتزامن القصف الجوي والمدفعي مع اشتباكات عنيفة في منطقة داريا بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين، بحسب المرصد.


وذكرت الهيئة العامة للثورة في بريد الكتروني ان القصف على داريا عنيف جدا، وان طائرات ميغ نفذت صباحا خمس غارات على المنطقة في نصف ساعة.


في المقابل، كتبت صحيفة "الوطن" السورية القريبة من السلطات في عددها الصادر الاحد "استمرت طيلة يوم امس نداءات الاستغاثة وطلب المؤازرة مما تبقى من ارهابيين على اطراف مدن داريا ومعضمية الشام بعدما تلقوا ضربات نوعية موجعة جدا من الجيش العربي السوري الذي دمر عدة أوكار في مناطق مختلفة كان يتحصن بها من تبقى من ارهابيين".


وتحدثت الهيئة العامة للثورة عن "تصعيد ميداني كبير في المنطقة"، مشيرة الى ان "اكثر من مئتي صاروخ وقذيفة ضربت (منذ الصباح) مناطق جوبر والسلطانية وكفر عايا"، ما تسبب بسقوط العديد من الجرحى الذين نقلوا الى مشفى ميداني.


وتسببت اعمال العنف في مناطق مختلفة من سوريا السبت بمقتل 138 شخصا هم 62 مدنيا و35 عنصرا من قوات النظام و39 مقاتلا معارضا ومقاتلان كرديان. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم