الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الدولار يتراجع مع تحول اهتمام المستثمرين إلى الاقتصاد الأميركي\r\n

المصدر: (رويترز)
A+ A-

هبط الدولار أمام سلة عملات رئيسية اليوم مع تحول انتباه المستثمرين إلى الآثار المترتبة على الاقتصاد جراء مأزق ديون الولايات المتحدة وتوقف الحكومة الأميركية عن العمل طوال اسبوعين.


وبعد أن أجاز الكونغرس اتفاق اللحظة الأخيرة لتفادي التخلف عن سداد الديون في الوقت الحالي، قال محللون إن اسبوعين من الضبابية التي هزت ثقة المستثمرين ورجال الأعمال أثرا سلبا على آفاق النمو في أكبر اقتصاد في العالم.
ومن شأن هذا ان يحول دون اقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الاميركي على سحب خطة التحفيز النقدي حتى بداية السنة المقبلة على الأقل. وتبعا لذلك، انخفضت العوائد على أذون الخزانة الأميركية مما دفع الدولار للهبوط أمام معظم العملات الرئيسية بما فيها الين الياباني.
وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه امام سلة عملات 0.2 في المئة إلى 80.304 انخفاضاً من أعلى مستوى في شهر عند 80.754 الذي بلغه أمس.
كما هبط الدولار 0.3 في المئة إلى 98.40 يناً متراجعاً عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 99.01 ين الذي سجله في وقت سابق من اليوم.
وفقد الدولار، قوة الدفع بعد أن صعد مبدئيا توقعا لانتهاء المأزق المالي وهبط إلى أدنى مستويات اليوم مقابل الين بعد أن وافق مجلس النواب الأميركي على اتفاق اللحظة الأخيرة الذي أقره مجلس الشيوخ بالفعل.
ويمثل الاتفاق علاجا موقتاً للأزمة ولا يحل القضايا الرئيسية للإنفاق والعجز التي تثير الانقسام بين الجمهوريين والديموقراطيين.
وأدت خسائر العملة الاميركية إلى ارتفاع الأورو 0.2 في المئة ليصل إلى 1.3557 دولاراً، كما عززت عملات أخرى ذات عائد أعلى تشمل الدولار الاوسترالي والدولار النيوزيلندي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم