الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أفضل برامج VPN لأصحاب أجهزة "الماك" المحبين للخصوصية

أفضل برامج VPN لأصحاب أجهزة "الماك" المحبين للخصوصية
أفضل برامج VPN لأصحاب أجهزة "الماك" المحبين للخصوصية
A+ A-

هناك عدد من الأسباب التي قد تدفعك الى استخدام شبكة افتراضية خاصة أو ما يُعرف ببرامج الـ VPN. نظراً لما تقدمه هذه البرامج للعديد من الفوائد، مثل تخطي القيود الجغرافية على بث المحتوى، وفتح المواقع المحجوبة.

يمكن هذه البرامج أيضاً أن تحمي خصوصيتك وتجعل تصفُّح الإنترنت أكثر أماناً. ورغم ذلك، يُعد التحقُّق من ادعاءات مُزوِّد خدمة VPN بعنايةٍ فكرةً جيدة دائمةً؛ لأن بعضهم يؤدي عمله بشكل أفضل من غيره.

لكن اختيار برنامج VPN الأمثل لك، يمكن أن يكون مهمة شاقة. فمع توافر العديد من الخيارات، ستريد أن تفكر في المزايا الأهم بالنسبة لك وكمْ من المال الذي ترغب في أن تدفعه مقابل شراء البرنامج.

من هنا استعرض موقع ماشابل أفضل برامج VPN لأجهزة "الماك":

Nord VPN

يُقدِّم برنامج Nord VPN توازناً جيداً بين المزايا وسهولة الاستخدام. يُعد تنصيب البرنامج سهلاً نسبياً، وواجهة المستخدم الخاصة به أكثر وضوحاً من بعض برامج VPN الأخرى. تملك هذه الخدمة أكثر من 3000 خادم في 60 دولة؛ ومن ثم يمكنك إيجاد تغطية في جميع أنحاء العالم تقريباً. ويُعد الانتقال بين الدول سهلاً من خلال الاختيار من قائمة منسدلة بشريط قوائم جهاز ماك الخاص بك.

وسيُعجَب المستخدمون، المهتمون بالخصوصية، بخاصية Kill Switch الموجودة في برنامج Nord، والتي تسمح لك بإيقاف تطبيقات معينة تلقائياً في حال انخفضت سرعة اتصالك بالإنترنت.

وجرى تحديث تطبيق Nord الخاص بأجهزة "ماك" أخيراً؛ لضمان أن اتصالك بشبكة خاصة افتراضية لن ينقطع عندما ينتقل حاسوبك إلى وضع النوم.

وإذا كانت السرعة أحد الأمور التي تقلقك، فإن برنامج Nord يتميَّز بسرعة تحميل كل خوادمه؛ ومن ثم يمكنك تحسين سرعة اتصالك أكثر. سعر البرنامج: 11.95 دولاراً أميركياً للشهر، أو 69 دولاراً أميركياً للسنة، أو 79 دولاراً أميركياً للسنتين.

Opera

تُعد خدمة VPN التي يُقدِّمها مُتصفِّح أوبرا Opera الشهير، واحدة من أسهل خدمات VPN التي يمكن استخدامها. نظراً إلى أن خدمة VPN موجودة بشكلٍ مباشرٍ في مُتصفِّح أوبرا، فهي لا تحتاج إلى أي تنصيب تقريباً، وكل ما عليك فعله هو تنشيط الخدمة من قائمة "الخصوصية والأمن" في إعدادات المُتصفِّح. وبمجرد تنشيط الخدمة، يمكنك تشغيلها أو إيقافها من شريط رابط URL. الأفضل من ذلك، هو أن الخدمة مجانية تماماً ولا يوجد حد أقصى للبيانات.

ورغم ذلك، تعاني هذه الخدمة من بعض القيود؛ فنظراً إلى أنها مُلحقة بالمُتصفِّح، يمكنها فقط حماية حركة الويب الموجهة من خلال المُتصفِّح؛ ومن ثم فلن تفعل أي شيء حيال أي تطبيق آخر تستخدمه. تفتقد الخدمة أيضاً خاصية Kill Switch، وتوفر خيارين فقط لتغيير موقعك الجغرافي. 

لكن، من الصعب أن تجادل خدمة مجانية. إذا كنت تبحث عن خدمة VPN أساسية لتصفُّح الإنترنت، فإن خدمة أوبرا ستُحقِّق أكثر من المطلوب.

PIA

يعد برنامج PIA، واحداً من أبسط برامج VPN التي يمكنك استخدامها. بمجرد تثبيت البرنامج، تتحكَّم في كل شيء من خلال قائمةٍ منسدلة بشريط قوائم جهاز "ماك".

ومن خلال أكثر من 3000 خادم في 28 دولة، يوفر برنامج PIA عدداً كبيراً من الدول والمناطق لتختار موقعك من بينها، مما يجعله البرنامج الأمثل لمواقع بث المحتوى التي تحاول تخطي القيود الجغرافية والحجب. إنه واحد من أسهل برامج VPN التي يمكنك استخدامها أيضاً؛ فبمجرد أن تتصل بالشبكة الخاصة الافتراضية لن يكون هناك أي إعدادات أو قوائم أخرى تعبث بها؛ حتى لا تضطر إلى البحث بعمقٍ عن مزايا الأمان المتقدمة للخدمة.

السعر: 6.95 دولارات أميركية للشهر، أو 39.95 دولاراً أميركياً للسنة، أو 69.95 دولاراً أميركياً للسنتين.

Pure VPN

يُعد برنامج Pure VPN فريداً من نوعه مقارنةً بالبرامج الأخرى، من ناحية أنه يحسن اتصالك بالإنترنت بناء على الوضع الذي تريد استخدامه. يوفر البرنامج أوضاعاً للبث وحرية الإنترنت والخصوصية ومشاركة الملفات وبروتوكولات الإنترنت المخصصة.

قد يجد البعض ذلك محدوداً للغاية -فلماذا ينبغي لك أن تكون مضطراً إلى الاختيار بين اتصال بث سريع والخصوصية- لكن كل نشاطك على الإنترنت يكون خصوصياً أياً كان الوضع الذي تستخدمه، ويساعدك وضع "بروتوكولات الإنترنت المخصصة" في التعامل مع بعض مشكلات السرعة التي تواجهها برامج VPN كثيراً.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتَّع الخدمة بمزايا أخرى يتوقَّعها معظم الأشخاص من برامج VPN، والقدرة على تغيير موقعك الجغرافي بسهولة من خلال قائمة تضم عشرات الدول. يحتوي البرنامج أيضاً على خيارات حماية مُلحقة به ضد البرمجيات الخبيثة والفيروسات والإعلانات المزعجة.


يوفر برنامج Pure أيضاً إضافات لمُتصفِّح غوغل كروم والمُتصفِّحات الأخرى، التي تسمح لك بالتحكم في اتصالك مباشرةً من المُتصفِّح الذي تستخدمه. 

السعر: 9.95 دولارات أميركية للشهر أو 2.45 دولارين أميركيين للشهر (في حال الاشتراك لمدة سنتين)، أو 7.95 دولارات أميركية للشهر (في حال الاشتراك لمدة 6 أشهر).




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم