الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"أوكسفام" تعتذر "بصدق": نحقّق في 26 قضية جديدة حول سلوك جنسي غير لائق

المصدر: أ ف ب
"أوكسفام" تعتذر "بصدق": نحقّق في 26 قضية جديدة حول سلوك جنسي غير لائق
"أوكسفام" تعتذر "بصدق": نحقّق في 26 قضية جديدة حول سلوك جنسي غير لائق
A+ A-

أعلنت منظمة "#أوكسفام" البريطانية أنها تحقق في 26 قضية جديدة تتعلق بسلوك جنسي غير لائق تم الابلاغ عنها منذ ظهور فضيحة في وقت سابق هذا الشهر بشأن طريقة تعاطيها مع قضية حدثت في هايتي عام 2011.

وقال الرئيس التنفيذي للمنظمة الخيرية مارك غولدرينغ للجنة برلمانية في لندن أن 16 من القضايا مرتبطة بعمليات "أوكسفام" الدولية.
واشار الى انه "تم التقدم بـ26 قضية (...) تتباين في إطارها الزمني من أحداث وقعت اخيرا إلى أحداث قديمة لم يبلغ عنها الأشخاص المعنيين في حينها". 

وتدارك: "نريد من الناس الابلاغ" عن هذه القضايا. واعتذر  "بصدق" نيابة عن "أوكسفام" إلى اللجنة التي أفادت أنها ستجري تحقيقها الخاص بشأن الانتهاكات التي وقعت في قطاع الإغاثة الخارجية. 

وقال إنه تم وضع ضمانات عقب تحقيق داخلي في 2011 بشأن سلوكيات بعض موظفي "أوكسفام" في هايتي. لكنه أقر بأن الهيئة لم تقم بما هو كاف.

وكشفت "أوكسفام" الأسبوع الماضي عن خطة تحرك للتعاطي مع التحرش والانتهاكات الجنسية، بما في ذلك إقامة نظام تدقيق جديد للموظفين.
واعتذرت رسميا لهايتي الاثنين بشأن فضيحة دعارة تهزها. وأعربت عن شعورها بـ"العار" وتعهدت بالتعاطي في شكل أفضل مع تقرير داخلي بشأن الاتهامات. 

وكشف تقرير لـ"أوكسفام" من العام 2011 نشر في وقت سابق من اليوم نفسه بشأن سلوكيات عمال الإغاثة الذين أرسلوا إلى هايتي، أن 3 موظفين هددوا أحد الشهود في التحقيق المرتبط بالدعارة.
وأوضح التقرير الذي تم التوصل إليه في العام التالي لنشر عمال الإغاثة في هايتي، أن 7 موظفين اتهموا بإقامة علاقات بمومسات في منزل تموله "أوكسفام". 

وتمت إقالة 4 موظفين، بينما سمح لثلاثة آخرون، بينهم المدير السابق لـ"أوكسفام" في هايتي رولاند فان هوفرميرن، بمغادرة المنظمة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم