"ذّويقة" وإطلالاتها ملكية... نجوى كرم "كلما تكبر تحلى" فما سرّها؟ (صور)

20 شباط 2018 | 17:53

المصدر: "النهار"

نجوى كرم.

تستمرّ صاحبة الذوق الرفيع الفنانة #نجوى_كرم في التأكيد أنّ اسمها ليس محصوراً بالأغنيات واختيار الأعمال الفنية بعناية تامّة، بل تؤكد يوماً بعد يوم ذكاءها في اختيار إطلالاتها التي لا تخرج من سياق هويتها واتقانها الاختيار. 

إطلالات كرم شغلت متابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يمكن ان تمرّ صورة تنشرها في حساباتها من دون إثارة إعجاب مشاهديها وتفنيدها والإشادة برشاقة لافتة لجسدها، مرفقة بتعليق "عم تتحلّى".

إطلالاتان أخيرتان لكرم حملتا توقيع المصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران خلال إحيائها حفلين على متن الباخرة البحرية والتي حطّت في ميامي، الأولى بفستان قصير أخضر مكشوف الكتفين والثانية بفستان أحمر طويل. الفستانان دفعا متابعيها إلى وصفها بـ"ملكة الأناقة"، فيما أشاد البعض الآخر بنحافة لافتة لخصرها ومكياجاً جاء متناسباً مع إطلالتها.

خبيرة الموضة مايا جول حداد التي سبق وتعاونت مع كرم، اعتبرت أنّ الأخيرة "أصبحت اليوم أمام تحدٍ لا سيّما أنها تمثّل صورة من التراث اللبناني، وبالتالي أماها مسؤولية كبرى في الظهور بإطلالات تشبه لبنان الذي نحب". 

ورأت أنّ "العمر الفنّي لكرم له حق إزاء إطلالتها"، مضيفة: "نحن لا نتحدث هنا عن عمر نجوى البيولوجي، هي صاحبة لقب "الست نجوى" الذي يحمل في مضمونه طابعاً رصيناً، فهي ليست جنيفر لوبيز المشهورة بحفلاتها الاستعراضية. أنا مع التجديد الذي تقدم عليه ولكن ليس في شكل كلّي".

بالنسبة الى جول، فإنّ ما يميّز كرم "هو "اللجوء إلى التجديد بعيداً من الابتذال، وأعلم كم هي حريصة على التمسّك بما تقدّمه. كنظرة خبيرة في عالم الموضة، أفضّل إطلالة كرم بالفساتين الطويلة، وأحبّذ رؤيتها بفستان قصير، رغم معرفتي بميولها نحو الطويل، بأكتاف طويلة على عكس فستانها الأخير في حفل "ستارز أون بورد" الذي أرى بأنها حاولت أن توفق إطلالتها مع أجواء هذا الحفل".

جول وبحكم تعاونها سابقاً مع كرم، وصفتها "بأنها مثال للسيدة التي تهتم بالأناقة الداخلية، تتمتع برشاقة قلة من الشابات يتمتّعن بها"، وتضيف: "تمضي 3 إلى 4 ساعات في ممارسة الرياضة وتعلم ما يليق بها".

أما المصمم اللبناني إيلي فارس، المعجب بذكاء كرم لجهة حسّها الرفيع في الأزياء، وهو ما دفعه إلى تقديم هدية إليها في مناسبة إطلاق ألبومها، وهو عبارة عن فستان باللون "البيج" الفاتح جداً، ويقول لـ"النهار": "سعيد لأنها وعدت بارتدائه ووفت. وسررت أكثر بعدما تداول الفانز بصورة لفستاني في شكل متفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيّما في صورة قالب الحلوى الذي أعدّوه لأجلها في مناسبة عيد ميلادها، واعتمدته بعد ذلك كرم في جميع منصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي". 

بالنسبة الى فارس، "هي تجربة صعبة وسعيد لاجتيازها بنجاح، الخبرة لديّ لعبت دوراً ولم أكن أعلم مقاساتها واعتمدت على نظرتي كمصمم إلى هذه الفنانة العريقة"، كاشفاً أنّه أنجز الفستان في أقل من 24 ساعة، الأمر الذي كان بمثابة تحدٍ أمامي، لا سيّما أنّ هذا النوع من الألوان يكشف الأخطاء، فشعرت كالتلميذ الذي ينجح في امتحان صعب".

مقاسات كرم تشغل بال الصبايا في مواقع التواصل الاجتماعي، ويشير فارس في هذا السياق إلى أنّه عندما حاك الفستان اعتمد مقاس رقم 36 لناحية الخصر و38 لناحية الصدر والأرداف، ويؤكد أن الفستان لم يخضع لأي تعديل وارتدته كرم كما سلمها إياه. 

فارس أخذ في الاعتبار المضمون الذي يحمله الفستان "نجوى كرم باتت أيقونة للازياء مع هذا الثقل الفني الذي قدّمته ولا تزال". 

نسأل فارس، كمصمم أزياء، ما سرّ نجوى الكرم في إطلالالتها؟ يجيب: "بطبيعة الحال تخضع لرياضة منتظمة ونظام غذائي قاسٍ، وهو عنوان هذه الرشاقة التي نراها، إضافة إلى وجود فريق عمل "مش هيّن" يحرص على هذه الإطلالات التي تشبه إلى حد كبير الإطلالات الملكية". يأمل فارس أن يجمعه تعاون مع كرم في المستقبل القريب، ويضيف: "سأحوّل جهدي في اتجاه تسليط الضوء على هذه الفنانة الذوّيقة".

دعونا نستعرض وإياكم عدداً من الإطلالات اللافتة لكرم، لا سيّما تلك التي ظهرت فيها خلال حلولها ضيفة في برنامج "بروجيكت رانواي" ("أم بي سي") في موسمه السابق التي حملت توقيع المصمم اللبناني العالمي #إيلي_صعب، فضلاً عن تلك حملت توقيع المصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران، لا سيّما تلك التي ظهرت فيها في برنامج "أرابس غوت تالنت" بموسمه الخامس.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard