هاتف Samsung Galaxy X القابل للطي هذا العام وهذه أبرز مواصفاته!

20 شباط 2018 | 12:35

المصدر: بيزنس انسايدر

  • المصدر: بيزنس انسايدر

Samsung Galaxy X

كثرت الشائعات في الآونة الأخيرة عن عمل شركة #سامسونغ الكورية العملاقة على هاتف ذكي جديد قابل للطي يدعى Galaxy X.

اعتقد البعض في البداية انها مجرد فكرة وأنها احاديث حول الخيال العلمي، ولكن ومع اقتراب موعد إصدار الهاتف أصبح الأمر أكثر واقعية، اذ من المنتظر أن يفرج عن الهاتف الجديد في السوق هذا العام.

ووفقاً لموقع "بيزنس إنسايدر" فمن المحتمل أن يأتي الهاتف المرتقب ببعض الميزات الجديدة هذه ابرزها:

شاشة كبيرة قابلة للطي مثل الكتاب

تكهن كثيرون بأن الهاتف الذكي القابل للطي سيعطي المستخدمين خياراً لعرض أكبر بكثير. وتشير العديد من براءات اختراع سامسونغ إلى ان الجهاز سيُفتح ويغلق الداخل، مثل كتاب، أو أفقيا، مثل المفكرة، ويمكن تقسيم الشاشة إلى لوحتين تظهران أشياء مختلفة أو صورة واحدة كبيرة.

حامي الشاشة- Screen Protector

الهاتف الذكي الذي سيطوى إلى الداخل يمكن أن يكون بمثابة حامي للشاشة الخاصة به، اعتماداً على المواد الموجودة في الطبقة الخارجية.

يمكن أن يكون أكبر حجماً من معظم الهواتف الذكية الحديثة

قضى معظم مصنعي الهواتف الذكية سنوات لجعل الأجهزة أرق وأخف وزناً، ولكن الهاتف الذكي القابل للطي من المرجح أن يكون أثقل وأكبر.

ومن الأمثلة البارزة على ذلك هاتف ZTE Axon M الذي تم تسويقه كأول هاتف ذكي قابل للطي. الجهاز، المصنوع من شاشتين مرفقتين بواسطة مفصل ميكانيكي، هو أكثر سمكاً بكثير من سامسونغ غالاكسي S8.

حالياً، فإنه من غير الواضح كيف سيكون سمك الجهاز الجديد القابل للطي، ولكن من حيث الوزن، قد يكون هذا الجهاز أقرب منه إلى وزن جهاز تابلت وليس هاتفاً محمولاً.

من المرجح أن يكون مكلفاً

تميل تقنيات العرض الجديدة إلى جعل الهواتف الذكية أكثر تكلفة. ومن غير الواضح كم سيكلف هاتف سامسونغ الجديد القابل للطي، ولكن من المرجح ان يكون اغلى من هاتف Note 8 الذي يبلغ سعره 950 دولاراً.

مجموعة من المشاكل التي لا يمكن التنبؤ بها 

دائماً ما تحمل التكنولوجيات الجديدة معها مشاكل لا تصبح واضحة حتى يصبح المنتج في السوق وبين ايدي الملايين من الناس.

على سبيل المثال يمكن حدوث خطأ بالشاشة التي يمكن طيها في الوسط. ولكن ما هو مؤكد هو أنه إذا برزت مشاكل في الهاتف، لن يكون لدى الناس أي مشكلة في التعبير عن آرائهم.

التصميم المنحني

بالنسبة إلى جهاز غالاكسي X، من المرجح أن تتخلص سامسونغ من تصميمها المنحني المميز وميزات برامج لوحة الحواف المقابلة لها - فمن غير المرجح أن يكون جهاز قابلاً للطي مع حواف منحنية.

يمكن أن يستضيف الهاتف القابل للطي المزيد من التطبيقات على الشاشة الرئيسية وتحسين تعدد المهام بين التطبيقات.

توافر محدود للغاية

يمكن أن تفرج سامسونغ عن هاتفها الذكي القابل للطي كنموذج أولي للسوق مع توافر محدود، وذلك باستخدامه كاختبار للمنتجات المستقبلية التي لديها فرصة أفضل لإبهار المستهلكين.

وقد فعلت سامسونغ هذا في الماضي عندما افرجت عن هاتف سامسونغ غالاكسي في العام 2013. وكان الجهاز أول محاولة لسامسونغ مع شاشة منحنية، لكنه كان حصريا لاختيار الأسواق الآسيوية.

في العام التالي، كمتابعة لجولة غالاكسي، أصدرت شركة سامسونج هواتف غالاكسي نوت، التي تتميز بحافة منحنية واحدة على الجانب الأيمن. كان المخطط إصدار أجهزة عرض منحنية لاحقاً في السوق.

إذا يمكن ان تأخذ سامسونغ طريقاً مشابهاً مع الهاتف الذكي غالاكسي X القابل للطي، ويمكن أيضا أن يكون توافرها يقتصر على بعض الأسواق الآسيوية، مثل كوريا أو الصين. ولكن إذا لم يتم استقبال الجهاز بشكل جيد، فإنه يمكن في نهاية المطاف ان ينسى بسهولة.


أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard