الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

اعلان مرشحي "أمل" و"حزب الله"، أحداث الإثنين... "داعش" يتبنّى هجوم داغستان

المصدر: "النهار"
اعلان مرشحي "أمل" و"حزب الله"، أحداث الإثنين... "داعش" يتبنّى هجوم داغستان
اعلان مرشحي "أمل" و"حزب الله"، أحداث الإثنين... "داعش" يتبنّى هجوم داغستان
A+ A-

مساء الخير، اليكم أبرز أحداث الإثنين!

محليات

التأم مجلس الوزراء عند الساعة الحادية عشرة والنصف من ظهر اليوم في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال #عون وحضور رئيس الحكومة سعد #الحريري والوزراء، في جلسة مخصصة لدراسة مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2018.
وسبق الجلسة خلوة بين رئيسي الجمهورية والحكومة بحثت في المستجدات. المجريات


أعلن رئيس الحكومة سعد الحريري، خلال اطلاق صندوق استثمار الشركات الناشئة في قطاع الاتصالات لتشجيع الاستثمارات، في السرايا، "ان هذه الحكومة ستستمر في العمل حتى آخر دقيقة ونتمنى التوفيق للجميع بالانتخابات النيابية". وقال: "نسمع ضجيجا لكننا لن نتوقف عن العمل".
التفاصيل


حذر رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل من "تمرير صفقة البواخر وبالتالي ادخال البلد في مزيد من الاستدانة والعجز المالي من دون اي مبرر"، داعيا "كل اصحاب الضمير في مجلس الوزراء الى الا يكونوا شهود زور وان يعارضوا هذا المشروع وان يقفوا الى جانب الكتائب لكي نمنع تدمير الخزينة ومستقبل اللبنانيين".
ماذا قال؟

أكد الرئيس نبيه بري على ان التزام الدستور ووثيقة الوفاق الوطني هو خيارنا الأول وما نحتكم إليه، مشدداً على حفظ وحدة وسيادة لبنان وحدوده الوطنية بمواجهة الأطماع العدوانية الإسرائيلية ووجهها الاخر المتمثل بالإرهاب التكفيري. اعرف أكثر

أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله أسماء مرشحي الحزب للانتخابات النيابية المقبلة. وفي كلمته أشار نصرالله، الى أنه "منذ سنوات والأموال تنفق من أجل تشويه صورتنا والجيوش الالكترونية ستبدأ هجومها اليوم ضد مرشحينا الذين اخترناهم بدقة ونالوا ثقتنا".
من هم؟

ينفذ المياومون في مؤسسة كهرباء لبنان اعتصاماً يشهد تدافعاً مع القوى الامنية، إذا يطالبون بفتح صالة الزبائن في المؤسسة، مؤكدين ان اعتصامهم في الداخل سيكون سلمياً.
المزيد

العرب والعالم

الإعلام السوري: "قوات شعبية" موالية لدمشق ستدخل عفرين "خلال ساعات" لماذا؟


"داعش" يتبنّى هجوم داغستان... موسكو تحقّق في علاقة المهاجم بـ"منظّمات متطرّفة" كلّ التفاصيل

"اغتيال سياسيّ" في الهند: قنبلة تدمّر سيّارة المرشّح سانغما كيف؟

استئناف عمليات البحث عن الطائرة المفقودة في إيران اعرف أكثر

منوعات

علي جابر "يبذل جهداً" لعودته إلى"أرابس غوت تالنت"... والجمهور: "عد يا قصبي" فنّ

أنجيلينا جولي تتألّق بفستان من تصميم Ralph & Russo في BAFTA موضة

تضخّم القلب بين الموقت والمرضي... أهم الأسباب والعوارض صحّة

قضية

ما المدى الذي سيبلغه تأزّم العلاقات التركيّة الهولّنديّة؟

مشكلة جديدة تضاف إلى سلسلة التوترات التي تشهدها تركيا مع جيرانها الأوروبّيّين في مرحلة تحاول خلالها أنقرة رسم نفوذها الإقليميّ إضافة إلى تحديد موقعها بالنسبة إلى القارّة العجوز. ما زالت تركيا تسعى جاهدة كي تصبح عضواً في الاتّحاد الأوروبّي بالرغم من أنّ الرئيس الفرنسيّ أعلن في بداية كانون الثاني الماضي أنّ المهمّة باتت شبه مستحيلة وأنّ الحديث عن إمكانيّة انضمام تركيا إلى الاتحاد هو "نفاق". كلام إيمانويل #ماكرون الذي جاء أمام نظيره التركيّ رجب طيّب #أردوغان الذي سافر إلى باريس، حمل مقترحاً بديلاً يقضي بإقامة "شراكة" بين بروكسيل وأنقرة. لكنّ هذا المقترح لم يرضِ الرئيس التركيّ الذي أوضح ذلك من خلال مقابلة مع صحيفة "لا ستامبا" الإيطاليّة قبل ساعات على لقائه البابا فرنسيس في الفاتيكان.
التقرير


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم