الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"تحقيق جديد في فساد نتنياهو": الشرطة توقف مسؤولين في شركة "بيزيك"

المصدر: أ ف ب
"تحقيق جديد في فساد نتنياهو": الشرطة توقف مسؤولين في شركة "بيزيك"
"تحقيق جديد في فساد نتنياهو": الشرطة توقف مسؤولين في شركة "بيزيك"
A+ A-

أوقفت #الشرطة_الاسرائيلية عددا من المرتبطين بشركة "#بيزيك" الكبيرة للاتصالات، في ما وصفته وسائل الاعلام بأنه تحقيق جديد في شبهة فساد على صلة برئيس الوزراء #بنيامين_نتنياهو.

وقالت الشرطة في بيان انه بين المشتبه فيهم "شخصيات بارزة" في شركة "بيزيك" اوقفت في اطار تحقيق مشترك مع هيئة الاوراق المالية الاسرائيلية، من دون ان تقدم مزيدا من التفاصيل.

وفقا لوسائل الاعلام الاسرائيلية، فأنه يشتبه في تورط هذه الشخصيات في قضية حصلت فيها "بيزيك" على تراخيص، في مقابل حصول نتنياهو على تغطية اعلامية إيجابية على موقع "والا" الاخباري الاسرائيلي المرتبط بالشركة.

وتأتي هذه التوقيفات بعد اعلان الشرطة الاسبوع الماضي انها أوصت رسميا القضاء بتوجيه تهم الفساد والاحتيال واستغلال الثقة الى نتنياهو. والقرار الآن بيد النائب العام افيخاي مندلبليت. وقد يستغرق أسابيع او أشهرا.

وتثير توصيات الشرطة شكوكا حول استمرار عمل حكومة نتنياهو الذي يحكم منذ العام 2009، بعد فترة أولى على رأس الحكومة بين عامي 1996 و1999.

وترتكز القضية الاولى ضده على تلقيه هدايا مع أفراد من عائلته، بحيث يشتبه في انهم قبلوا، على سبيل المثال، كميات من سيجار فاخر من اثرياء، مثل جيمس باكر الملياردير الاوسترالي. كذلك، قبلت العائلة هدايا من ارنون ميلتشان، المنتج الإسرائيلي الهوليوودي.

كذلك، اعتبرت الشرطة ان هناك فسادا في صفقة سرية كان يحاول نتنياهو ابرامها مع صاحب "يديعوت احرونوت" ارنون موزيس، لضمان تغطية ايجابية في الصحيفة الاوسع انتشارا في اسرائيل.
وتعد الحكومة التي يتزعمها نتنياهو الاكثر يمينية في تاريخ اسرائيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم