الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ظريف يردّ على تهديد نتنياهو في ميونخ: سيرك هزلي

المصدر: أ ف ب
ظريف يردّ على تهديد نتنياهو في ميونخ: سيرك هزلي
ظريف يردّ على تهديد نتنياهو في ميونخ: سيرك هزلي
A+ A-

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد_جواد_ظريف كلام رئيس الوزراء الاسرائيلي #بنيامين_نتنياهو بانه "سيرك هزلي"، بعدما هدد طهران برد عنيف في حال شنّ هجوم انطلاقا من سوريا على الدولة العبرية.

وقال ظريف خلال مؤتمر عن الأمن في #ميونيخ: "لقد تسنى لكم مشاهدة سيرك هزلي هذا الصباح لا يستحق حتى الرد عليه"، متهما إسرائيل باعتماد "سياسة العدوان والانتقام الجماعي ضد جيرانها".

وكان نتنياهو وجه في وقت سابق اليوم في ميونيخ، تحذيرا إلى طهران، قائلا: "لدي رسالة للطغاة في طهران. لا تختبروا عزم اسرائيل!" ولوح بقطعة معدنية مستطيلة قال انها "قطعة من تلك الطائرة من دون طيار الايرانية، او ما تبقى منها، بعدما اسقطناها". 

وشنت اسرائيل في 10 شباط الماضي سلسلة غارات جوية في سوريا على اهداف سورية وايرانية، ردا على اختراق طائرة ايرانية من دون طيار اطلقت من سوريا مجالها الجوي، وفقا للجيش الاسرائيلي، لكن طهران نفت هذا الامر.
واعقب ذلك اسقاط مقاتلة اسرائيلية "اف 16" في الاراضي الاسرائيلية. وهذه المرة الاولى التي تسقط مقاتلة اسرائيلية منذ العام 1982. وهي المرة الاولى ايضا التي يعلن الجيش الاسرائيلي في شكل واضح ضرب اهداف ايرانية في سوريا منذ بدء النزاع هناك العام 2011. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم